رسمياً.. وزارة التعليم الإسرائيلية تعلن إغلاق المدارس في كل أنحاء البلاد

على خلفية عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية فجر اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر، حيث قامت بإطلاق عدد 5000 صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة على عدد من المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، وذلك بسبب ارتفاع عدد الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني هذا العام نتيجة لما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات متكررة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

إغلاق المدارس في إسرائيل

طوفان الأقصى

وزارة التعليم الإسرائيلية تعلن إغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد بسبب طوفان الأقصى:-

أعلنت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الفصائل الفلسطينية قد استطاعت السيطرة على عدد من المستوطنات الإسرائيلية، حيث شهدت عدة مستوطنات أقتحام مئات من المقاومين لها، ودارت اشتباكات في محيط هذه المستوطنات أسفر عن مصرع أكثر من 42 إسرائيليا ما بين مستوطن وجندي  في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبلغ عدد الجرحى أكثر من 750 جريح.

وعلى خلفية ذلك فقد أعلنت وزارة التعليم في إسرائيل عن إغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد يوم الأحد وذلك على خلفية أعمال التصعيد المستمرة حالياً بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني.

من جهة أخرى فقد أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن وزير الأمن القومي الإسرائيلي قد أعلن عن فرض حالة الطواريء في جميع أنحاء البلاد، كما أمر بتجنيد جميع متطوعي الشرطة، حيث أشار إلى أن العاصمة الإسرائيلية تل أبيب تعيش حالياً أوقات حرجة، حيث يقوم رجال المقاومة الفلسطينية بالتجول داخل المستوطنات في جنوب قطاع غزة.

من الجدير بالذكر أن عناصر المقاومة الفلسطينية قد استطاعت أسر عدد من الجنود والمستوطنين وذلك ضمن العملية التي قام بها رجال المقاومة الفلسطينية فجر اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 والتي أطلقت عليها المقاومة الفلسطينية عنوان طوفان الأقصى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تحيا فلسطين والنصر فلسطين ويسقط العملاء من العرب والغرب الذي ظهر على حقيقته أنه مهما يكن فمدلله بنو صهيون لن يتجاهلو حبهم للكيان الصهيوني الذي شتت وقتل وسجن وشرد وعذب وتفنن في تدنيس المصحف والمسجد الاقصى يسمون أنفسهم بالابرياء والفلسطنيين العزل بالارهاب نعم نحن نعتز بتسميتكم لنا بهذا المسطلح فالعزة لله جميعا والنصر المسلمين والويل للكافرين نحن اولياء الله ورسوله لا ولاء لغير الله

  2. غير معروف يقول

    اللهم سددرميتهم اللهم لنصر المجاهدين المرابطين الفلسطنيين الشجعان