رحلة استكشافية تجاه سفينة تايتانيك تواجه نفس المصير.. الغواصة اختفت

اختفت غواصة سياحية تعمل على نقل الأفراد والسائحين لمشاهدة حطام سفينة تايتانيك الغارقة منذ عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي، وذكرت تقارير إعلامية أن البحث جارٍ من أجل العثور على الغواصة المفقودة.

سفينة تايتانيك - صورة تعبيرية

سفينة تايتانيك - صورة تعبيرية

وقد اختفت الغواصة قبالة ساحل نيوفاوندلاند، وقال خفر السواحل الأميركي إن عملية البحث تجري قبالة ذلك الساحل، وهي غواصة تتبع شركة “أوشن غيت إكسبديشن”.
حطام سفينة تايتانك الغارقة قبل 100 عام
وقالت الشركة في بيان لـ”بي بي سي نيوز”، إنهم يقومون بعملية الحشد والاستكشاف من أجل الوصول إلى جميع الخيارات لإعادة الطاقم الذي كانت تحمله الغواصة بأمان: “ينصب تركيزنا الكامل على أفراد طاقم الغواصة وعائلاتهم”

رحلة سنوية لتحليل تاريخ سفينة تايتانيك

بدأت شركة أوشن غيت إكسبديشن، أولى رحلاتها السنوية في عام 2021 تجاه الموقع الذي يوجد فيه حطام سفينة تايتانيك من أجل تحليل ودراسة تاريخ تحلل تلك السفينة الأيقونية، والتي غرقت عقب اصطدامها بجبل جليدي عام 1912.

سفينة تايتانيك - صورة تعبيرية
سفينة تايتانيك – صورة تعبيرية

40 سائحًا مدفوع الأجر

تنقل الغواصات في رحلاتها الاستكشافية تلك، علماء الآثار وعلماء الأحياء البحرية، بالإضافة إلى نقلها لـ40 سائحًا مدفوع الأجر حتى ينتابون على تشغيل معدات السونار، وأداء مجموعة من المهام الأخرى داخل الغواصات، التي تحمل كل منها 5 أشخاص، وفقًا لما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشركة في ذلك الوقت.

وفي هذا السياق فقد كانت المجموعة الأولى من السائحين المنقولين عبر الغواصات الاستكشافية تمول الرحلة من خلال إنفاق ما بين مائة ألف و150 ألف دولار للمقعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد