إيران تستولي على سفينة إسرائيلية.. وتفاصيل بيان الحوثيين المرعب ونتنياهو يرد

أثار حادث استيلاء ايران على سفينة مستأجرة من شركة إسرائيلية بالقرب من اليمن في البحر الأحمر، حالة من القلق في إسرائيل والذي ظهر من بيان مكتب رئيس  الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي نشره على موقعه الرسمي على منصة “x” وجاء هذا الحادث بعد ساعات قليلة جدًا من تهديد الحوثيين باستهداف السفن الإسرائيلية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

حول هذه الواقعة قال مكتب رئيس  الوزراء الإسرائيلي على حسابه الرسمي على منصة “x”.. “ندين  بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية.. السفينة بملكية شركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل شركة يابانية.. تم اختطافها بتوجيهات إيرانية من قبل ميليشيا الحوثي في ​​اليمن”.

 

نتنياهو: المتواجدين على متن السفينة المخطوفة لا يوجد بينهم إسرائيليين

وكشف مكتب رئيس  الوزراء  عن المتواجدين على متن السفينة من حيث عددهم وجنسياتهم وهل يتواجد من بينهم إسرائيليين أم لا قائلًا.. “يوجد على متن السفينة 25 فردًا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون.. لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة”.

رد نتنياهو عن اختطاف السفينة

نتنياهو عن اختطاف السفينة: عمل إرهابي إيراني آخر  يشكل قفزة إلى الأمام

ووصف رئيس  الوزراء الإسرائيلي هذا الواقعة بالإرهابية قائلًا.. “هذا هو عمل إرهابي إيراني آخر  يشكل قفزة إلى الأمام فيما يخص العدوان الإيراني على مواطني العالم الحر، وهو يخلق تداعيات دولية على أمن خطوط الملاحة الدولية”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رد أفيخاي أدرعي حول اختطاف السفينة على يد الحوثيين

علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي  على واقعة اختطاف سفينة تابعة لشركة إسرائيلية قائلًأ.. “عاجل حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي”.

 

رد أفيخاي أدرعي على اختطاف السفينة

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي  عبر حسابه الرسمي على منصة “x”  قائلًا.. “السفينة ليست اسرائيلية فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي”.

 

 

تفاصيل بيان جماعة الحوثي اليمنية حول استهداف السفن الإسرائيلية

قالت جماعة الحوثي اليمنية في بيان لها قامت بنشره اليوم.. “سنقوم باستهداف جميع أنواع السفن، سواء تلك التي تحمل علم إسرائيل، أو التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

 

ولم تكتفي جماعة الحوثي اليمنية بهذه التهديدات في البيان فقط بل طالبت جميع دول العالم بسحب مواطنيها الذين يعملون في أي سفينة تحمل علم إسرائيل، أو التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية، بالإضافة إلى تجنب الشحن على متنها أو التعامل معها حفاظًا على بضاعتهم ومواطنيهم والابتعاد عن هذه السفن أيضًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد