رئيس الوزراء الإسباني يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية وينتقد العنف في قطاع غزة

في تصريحات جديدة فقد أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن استعداد حكومته الجديدة للعمل داخل أوروبا وإسبانيا بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقد دعا سانشيز أيضًا إسرائيل إلى وضع حد لما وصفه (بالقتل الأعمى للفلسطينيين) في قطاع غزة، وهذا يعتبر أشد انتقاد يوجهه للدولة العبرية منذ بدء الحرب مع حماس.

رئيس الوزراء الإسباني يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية وينتقد العنف في قطاع غزة

وعلى الرغم من تأكيد سانشيز وقوفه إلى جانب إسرائيل في مواجهة الهجوم الإرهابي على حسب قوله الذي نفذته حركة حماس في أكتوبر الماضي، إلا أنه تعهد بأن حكومته الجديدة ستعمل في أوروبا وفي إسبانيا من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
ويجدر بالذكر أن البرلمان الإسباني قد دعا في عام 2014 الحكومة إلى الاعتراف بفلسطين كدولة، ولكن على أن يتم التوصل إلى حل من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل، وذلك لحل الصراع الدائر بينهما منذ عقود.

وقرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية الذي تم اتخاذه مؤخرًا في بريطانيا وأيرلندا حظي بدعم جميع الأحزاب السياسية في المجلس الإسباني.
ووفقًا للمذكرة المقدمة من المعارضة الاشتراكية والتي تمت المفاوضة حولها بين الأحزاب المختلفة، يشترط الاعتراف أن يتم التوصل إليه من خلال المفاوضات بين الأطراف، وأن تدعو الحكومة إلى أن تقوم بعمل بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد