ذعر في أمريكا بعد إصابة 3 بالعمى بسبب استخدام قطرة ترطيب للعين

اصدر مركز السيطرة علي الأمراض والوقاية منها في أمريكا تنبيه عاجل وتحذير خطير حول انتشار سلالة من بكتريا خطيرة مقاومة للأدوية والمضادات الحيوية بين حوالي 50 شخص في ولايات مختلفة في أمريكا وذلك بعد إصابة 3 أشخاص بالعمي الدائم بسبب استخدام نوع قطرة عين للدموع الاصطناعية من إنتاج شركة ايزري كير، وبالبحث توصل مركز السيطرة علي الأمراض الي سبب تفشي هذه البكتيريا في عدد 12 ولاية مختلفة حيث كان العامل المشترك بين هؤلاء الأشخاص هو استخدامهم لمنتج قطرة عين للدموع الاصطناعية، وأثبتت الفحوصات الي وجود نوع خطير وسلالة سريعة التفشي يطلق عليها اسم (Pseudomonas aeruginosa) وتكمن خطورة هذه البكتيريا في كونها شديدة المقاومة لجميع أنواع الأدوية والمضادات الحيوية علي نطاق واسع.

ezricare eyedrops

pseudomonas_aeruginosaبكتريا-مقاومة-للمضادات-الحيوية.png
pseudomonas_aeruginosaبكتريا-مقاومة-للمضادات-الحيوية

رد فعل شركة EzriCare بخصوص قطرة الدموع الاصطناعية.

علي الفور أصدرت الشركة الهندية بيان توضح فيه الموقف وأعلنت أنها قامت بسحب المنتج من الأسواق علي وجه السرعة، ووجهت نداء الي جميع عملائها بالتوقف فور عن استخدام هذا النوع من قطرة العين والتوجه فورا للحصول علي الرعاية الطبية في حالة ظهور أي أعراض.

توصيات مركز السيطرة علي الأمراض الأمريكي لعلاج المرضي

بعد إصابة 55 حالة ببكتريا (Pseudomonas aeruginosa) وإصابة 3 بالعمي الدائم ووفاة شخص اصدر مركز السيطرة علي الأمراض توصيته العاجلة لمواجهة هذه التفشي الخطير لهذه البكتريا وكانت كالتالي:

  • التوقف الفوري عن استخدام قطرة الدموع الاصطناعية EzriCare وانتظار إرشادات إضافية من CDC وFDA.
  • التواصل مع المرضي الذين استخدموا الدموع الاصطناعية EzriCare لمراقبة حالتهم الصحية وعلامات وأعراض العدوى وتقديم المشورة الطبية لهم.
  • علي جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية ومستشفيات الرمد الذي يعالج بها مرضي التهاب القرنية متابعة المرضي وسؤالهم عما إذا كانوا قد استخدموا الدموع الاصطناعية من شركة EzriCare.
  • على مقدمي الخدمات الطبية والصحية التفكير في إجراء اختبار الحساسية للمضادات الميكروبية لتحديد المشكلة وللمساعدة في توجيه العلاج إذا أبلغ المرضى عن استخدام هذا المنتج المذكور.
  • يجب التشاور مع أخصائي على دراية بعلاج البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية لتحديد أفضل خيار للعلاج.

صورة علبة القطرة التي أصابت الأشخاص بالعمي في ولايات مختلفة في أمريكا

قطرة ترطيب العين ezricare
قطرة ترطيب العين ezricare

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد