خلل في أنظمة المراقبة الجوية في بريطانيا يؤثر سلبا على حركة الرحلات الجوية

شهدت شركات الطيران في المملكة المتحدة اليوم الاثنين حدوث خلل في أنظمة المراقبة الجوية، مما أثر بشكل سلبي على الرحلات الجوية في مختلف أنحاء بريطانيا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “سكاي نيوز”.

مطارات بريطانيا- مصدر الصورة: جريدة الوفد

ووفقا التقارير فقد أُبلَغ ركاب الخطوط الجوية الأخرى في خارج المملكة المتحدة عن وجود مشكلة في شبكة مراقبة الحركة الجوية، مما أدى إلى تأجيل رحلاتهم.

وصرح مراقبو حركة المرور الجوي في المملكة المتحدة في بيان لهم أنهم يواجهون مشاكل فنية في الوقت الحالي وأنهم قاموا باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية؛ من أجل الحفاظ على سلامة الناس. وأكدوا أن هناك مهندسون يعملون بجد لتحديد مصدر المشكلة وإصلاحها.

وأعلنت كذلك شركة الطيران “Loganair” على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “X” عن وقوع عطل فني في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بمراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة، وذلك في صباح اليوم الاثنين. وأوضحت الشركة أنه يمكن أن تتعرض الرحلات الجوية ” سواء الداخلية أو الدولية” للتأخير بسبب هذا العطل.

ونصحت الشركة الركاب الذين يعتزمون على السفر اليوم بالتحقق من آخر المعلومات بخصوص رحلاتهم من خلال موقع الشركة الإلكتروني قبل ذهابهم إلى المطار.

وكانت جريدة “الإندبندنت” قد تلقت معلومات تفيد بوجود عطل تقني في نظام التحكم الرئيسي الخاص بشركة “ناتس”، وهي الشركة المسؤولة عن خدمات الحركة الجوية الوطنية.

وتشير هذه المعلومات إلى أن العطل التقني هذا قد أدى إلى توقف الرحلات الجوية، مما تسبب في توقف الطائرات على الأرض. كما تشير التقارير إلى أنه من الممكن أن يتم توجيه الرحلات الجوية التي كانت في الجو بالفعل إلى مطارات بديلة أوروبية.

وفيما يتعلق بقطاع الطيران في بريطانيا، فإن التقارير تشير إلى أنه حتى عند حل هذه المشكلة بسرعة، فإنه من المتوقع أن تحدث اضطرابات في الجدول الزمني للرحلات بقية اليوم. وذلك لأن قطاع الطيران في بريطانيا كان يعمل بأقصى جهده في هذا اليوم، وخصوصا في مطار هيثرو ومطار غاتويك.

خلل في أنظمة المراقبة الجوية في بريطانيا- مصدر الصورة: العربية
مطارات بريطانيا- مصدر الصورة: جريدة الوفد

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد