رسميًا: بريطانيا تُعلن خفض رسوم دخول مواطني الخليج والأردن

أعلنت الجهات المختصة في بريطانيا على إجراء جديد يتمثل في خفض رسوم دخول دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، هذا بالإضافة إلى العديد من التخفيفات خلال السفر مثل إلغاء تأشيرة المواطنين، وتم تحديد موعد بداية تطبيق هذا القرار.

خفض رسوم دخول مواطني الخليج

خفض رسوم دخول مواطني الخليج

مواطني الخليج والأردن

نشرت الحكومة البريطانية على الموقع الرسمي الخاص بها على أنه يتمكن المواطنين في كلًا من الإمارات والسعودية وفي البحرين وعمان والكويت والأردن من الدخول إلى بريطانيا لتصبح الرسوم 10 جنيه إسترلينى فقط أي ما يساوي 12.4 دولار أمريكي، وهذا بالإضافة إلى أنه قد تم إلغاء شرط التأشيرة لمواطني هذه الدول للدخول إلى المملكة المتحدة.

خفض رسوم دخول مواطني الخليج

موعد بداية تنفيذ الخطة

الموعد المحدد لإطلاق الخطة إلى مواطنين القطرين سوف يكون مع بداية شهر أكتوبر 2023 أي بعد خمس أشهر، وموعد بداية إطلاق الخطة إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والأردن سوف يكون في شهر فبراير لعام 2024.

هدف خطة خفض الرسوم

لقد تم التوضيح من قبل روبرت جينريك وزير الهجرة، على أن هذه الخطة الجديدة المعلن عنها سوف تكون سبب في تسهيل السفر إلى المملكة المتحدة على المواطنين في الدول المحددة، خاصة وأن القادمين من دول الخليج لهم دور كبير في صناعة السياحة في بريطانيا، وبكل تأكيد أن هذا سوف ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز الروابط التجارية والسياحية، وخاصة وأن زوار الخليج يمثلون أهمية بالغة على الاقتصاد في المملكة المتحدة، والاكتفاء بتصريح السفر بدون الحاجة إلى أن يكون لدى المسافر تأشيرة أمر جيد وسوف يساهم في زيادة فرص السفر إلى المملكة المتحدة.

خفض رسوم دخول مواطني الخليج

كيفية التقديم تصريح السفر الإلكتروني

بالنسبة إلى طريقة التقديم للحصول على تصريح السفر الإلكتروني سوف يكون سهل عن طريق تطبيق رقمي على الهواتف، وذلك من خلال إضافة البيانات الشخصية المطلوبة والإجابة على بعض الأسئلة ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد