تفجير لغم يودي بحياة 50 مقاتلاً من تنظيم داعش في نيجيريا

قتل حوالي 50 مقاتلاً من تنظيم (داعش) في انفجار لغم أرضي مضاد للدروع في منطقة بحيرة تشاد في شمال شرق نيجيريا وذلك بحسب ما أفاد مسؤولان في ميليشيا محلية مناهضة للمتطرفين لوكالة (فرانس برس) يوم الاثنين.

تفجير لغم يودي بحياة 50 مقاتلاً من تنظيم داعش في نيجيريا

وبحسب المصادر فقد وقع الحادث عندما كانت شاحنتين محملتين بمسلحين من تنظيم داعش في غرب إفريقيا متجهتين قرب قرية أرينا ماسالاتشي في ولاية بورنو صباح يوم الأحد حيث انفجر اللغم وأدى إلى مقتل معظم ركابهما.

وقد ذكر باباكورا كولو أحد القادة في الميليشيا المحلية المدعومة من الجيش في مكافحة المتطرفين أن الشاحنتين كانتا تحملان مقاتلين عندما ارتطمت الشاحنة الأمامية باللغم وانفجرت مما تسبب في تفجير الشاحنة الثانية التي كانت تتجاورها بالقرب جدًا.

وقد أضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل نحو خمسين متطرفًا كانوا على متن الشاحنتين وإصابة آخرين بجروح.

وقد أكد قائد آخر في الميليشيا وقوع الانفجار والحصيلة مشيرًا إلى أن المتطرفين كانوا في طريقهم لشن هجوم عندما وقع الانفجار.

ويشتبه أن المتطرفين قد زرعوا اللغم منذ فترة لاستهداف قوات الجيش النيجيري التي تقوم بدوريات منتظمة في المنطقة، وقد سقطوا في الفخ الذي كانوا يعتزمون استخدامه ضد القوات الأمنية.

وتنشط جماعة داعش في غرب إفريقيا التي انشقت عن جماعة بوكو حرام المتطرفة في منطقة بحيرة تشاد حيث تخوض معارك مع الجيش وبوكو حرام.

وتزرع كل من جماعة داعش في غرب إفريقيا وجماعة بوكو حرام الألغام الأرضية على الطرق في نيجيريا بهدف استهداف القوافل العسكرية والمدنيين، وذلك في إطار التمرد الذي يشنه المتطرفون في البلاد منذ 14 عامًا والذي أسفر عن مقتل حوالي 40 ألف شخص وتشريد أكثر من مليوني شخص.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد