تسريب محادثات ضباط ألمان حول الوضع في أوكرانيا يتسبب في غضب روسيا

تعرضت ألمانيا لجدل واسع بعد تسريب التسجيل الصوتي لمناقشات ضباط ألمان حول الوضع في أوكرانيا على شبكات التواصل الاجتماعي الروسية.
وقد أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، بأن هذا التسريب ناجم عن “خطأ فردي” مؤكدًا في الوقت نفسه أن أنظمة الاتصالات التابعة للجيش الألماني لم تتعرض للخطر.
ويذكر أن التسجيل الذي نُشر يتضمن محادثات بين الضباط الألمان وقد أجريت في 19 فبراير حول احتمالية استخدام القوات الأوكرانية لصواريخ ألمانية الصنع من طراز توروس وتأثيرها المحتمل، كما تمت مناقشة توجيه هذه الصواريخ نحو أهداف مثل جسر رئيسي فوق مضيق كيرتش، الذي يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم، وكانت هناك أيضًا إشارة إلى استخدام صواريخ قدمتها فرنسا وبريطانيا لأوكرانيا.
وزير الدفاع الألماني أكد أن التسجيل تم تسريبه بسبب خطأ فردي من أحد المشاركين في معرض سنغافورة الجوي الذي انضم إلى الاجتماع عبر اتصال غير مصرح به.
وأضاف أنه لا يتم نقاش العواقب على الأفراد في الوقت الحالي وأنه لن يضحي بأفضل الضباط من أجل مصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وفيما يتعلق بالتسريب أكد وزير الدفاع الألماني بيستوريوس أنه تواصل مع حلفاء ألمانيا لبحث المسألة، وأنهم أكدوا ثقتهم الثابتة في البلاد.
ويُشكل محتوى التسجيل مصدر حرج لألمانيا، حيث تطالبها أوكرانيا منذ فترة طويلة بتزويدها بصواريخ توروس التي تمتلك قدرة إصابة أهداف تصل إلى 500 كيلومتر.
ومن جانبها فقد انتقدت روسيا بشدة تورط الغرب المباشر في أوكرانيا بعد نشر التسجيل.

تسريب محادثات ضباط ألمان حول الوضع في أوكرانيا يتسبب في غضب روسيا

تدريب مشترك بين الجيش الألماني والجيش الأوكراني

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد