تايلاند تمدد الدخول بدون تأشيرة للسياح الصينيين

قررت تايلاند تمديد فترة الدخول بدون تأشيرة للزوار الصينيين، وذلك بهدف زيادة وصول السياح الصينيين إلى المملكة الآسيوية وتعزيز القطاع السياحي المتعثر في البلاد، وقد أعلن مسؤولون تايلانديون ذلك يوم الثلاثاء.

تايلاند - بانكوك

وفي العام الماضي فقد منحت بانكوك إعفاءً من تأشيرة الدخول للسياح الصينيين بموجب خطة مؤقتة وكان من المقرر أن تنتهي هذه الخطة في 29 فبراير.
وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة تشاي واشارونج أن البرنامج سيتم تمديده بعد المحادثات مع الصين، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى السماح للتايلانديين بالسفر بدون تأشيرة إلى الصين.

وقد أشار تشاي واشارونج في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في عام 2024 إلى أنه تم التوصل إلى توافق غير رسمي للسماح للسياح من البلدين بالسفر بشكل دائم، وسيتم تأكيد هذا التوافق بشكل رسمي قبل نهاية فبراير ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذه في الأول من مارس.

وإذا تم التوافق على ذلك سوف يتمكن المواطنون الصينيون و التايلانديون من الإقامة في كل زيارة لمدة تصل إلى 30 يومًا.
وقد قررت الصين أيضًا منح مواطني فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا إعفاءً من تأشيرة الدخول إليها اعتبارًا من ديسمبر الماضي.

وقد كان يُسمح في السابق فقط لمواطني سنغافورة وبروناي واليابان بدخول الصين بدون تأشيرة للإقامة لمدة تصل إلى 15 يومًا.

وقد رحب رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين بقرار الحكومة وقد أعرب عن فخره بتعزيز قوة جواز السفر التايلاندي.
ويأتي هذا القرار في وقت يعاني فيه اقتصاد تايلاند من ركود، ويعتبر قطاع السياحة المهم في البلاد ويسهم بنسبة تقرب من 20 في المئة من الناتج المحلي ولكنه واجه صعوبات في أعقاب جائحة كوفيد 19 وتغيّر عادات المسافرين، لا سيّما السياح الصينيين الذين كانوا يشكّلون في السابق النسبة الأكبر من زوار تايلاند.

وقد زار قرابة 11 مليونًا البلاد في عام 2019، لكن العودة الى تايلاند قد استغرقت وقتا.

وقد أظهرت الأرقام الرسمية الصادرة الثلاثاء أن ما يقرب من 3,5 مليون سائح صيني زاروا تايلاند العام الماضي مقارنة بـ 4,6 مليون ماليزي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد