بالفيديو: فيضانات تجتاح جنوب الصين وتشرد عشرات الآلاف

أصدرت السلطات الصينية أعلى درجات التحذير يوم الثلاثاء، في مناطق جنوب البلاد بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل في مقاطعة قوانغدونغ، وهي المقاطعة الأكبر من حيث التعداد السكاني.
وقد تم تفعيل مستوى التحذير الأحمر في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شينزن، وفقًا لما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 17.7 مليون نسمة، وتقع مقابل هونغ كونغ.
وقد حذرت السلطات من خطر مرتفع من فيضانات محتملة خلال فترة تساقط الأمطار الغزيرة، حيث من المتوقع أن تستمر هذه الأمطار لمدة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات.
وتعد الأمطار الغزيرة حدثًا نادرًا في جنوب الصين خاصةً في فصل الصيف، ولكنها نادرة الحدوث أيضًا خلال فصل الربيع.

بالفيديو: فيضانات تجتاح جنوب الصين وتشرد عشرات الآلاف

من فيضانات الصين

 

الشوارع التي غمرتها المياه بعد هطول أمطار غزيرة في تشينغيو
الشوارع التي غمرتها المياه بعد هطول أمطار غزيرة في تشينغيو


وتشهد مقاطعة قوانغدونغ هطول أمطار غزيرة منذ الخميس الماضي، وتُعتبر هذه المقاطعة الأكبر من حيث عدد السكان في الصين، حيث يبلغ عدد سكانها 127 مليون نسمة، وتتمتع بأهمية استراتيجية في قطاع الصناعة، حيث تحتضن عشرات الآلاف من المصانع، وتعتمد غالبية إنتاجها على التصدير.
وقد أسفرت الأمطار الغزيرة والفيضانات حتى الآن عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وتم إجلاء عشرات الآلاف من السكان، وفقًا للسلطات التي نشرت تقريرًا حول الحصيلة يوم الاثنين.
وقد تسبب هطول الأمطار في ارتفاع منسوب الأنهار، مما أثار مخاوف من فيضانات لا يحدث مثلها سوى مرة واحدة في قرن من الزمن وفقًا للسلطات.

 

تشرد عشرات الآلاف بسبب الفيضانات
تشرد عشرات الآلاف بسبب الفيضانات


وقد اشتهرت الصين بوجود الظواهر المناخية القصوى، ولكن في السنوات الأخيرة تفاقمت هذه الظواهر في البلاد، حيث شهدت فيضانات غزيرة وموجات جفاف حادة ودرجات حرارة قياسية.
ويرجع هذا التغير المناخي الناجم عن انبعاثات الغازات الدفيئة من تكرار وشدة الظواهر المناخية القصوى، ويجب الإشارة إلى أن الصين هي أكبر مصدر لهذه الانبعاثات.
وفي سبتمبر الماضي فقد تعرضت مدينة شينزن لأمطار غزيرة وصفت بأنها الأكثر شدة منذ بداية تسجيل البيانات المناخية في عام 1952 وفقًا للإعلام الرسمي.
وفي الأيام الأخيرة فقد أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” الرسمية بأن أكثر من مئة ألف شخص تم إجلاؤهم في قوانغدونغ ونقلهم إلى أماكن آمنة، وتم أيضًا إجلاء بعض سكان تشينغيوان في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ على ضفاف نهر بي.

 

الفيضانات في قوانغدونغ
الفيضانات في قوانغدونغ


وفي الأيام الأخيرة فقد شهدت مناطق جبلية سوء الأحوال الجوية، مما تسبب في حوادث انزلاقات تربة خطيرة.
وقد ذكرت القناة الحكومية “سي سي تي في” بأن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا نتيجة لهذه الانزلاقات في منطقة جيانغوان في شمال مقاطعة قوانغدونغ.
وقد أظهرت لقطات بثتها القناة منازل تم تدميرها بالكامل بسبب سيول الطين التي جرفتها المياه، وقد تم علاج الأشخاص المصابين في ملعب رياضي تم غمره بالمياه.
وقد حذرت خدمات الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة على المقاطعات المجاورة لقوانغدونغ، مثل فوجيان في الشرق وقويتشو في الجنوب الغربي. 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد