بوتين يستفز أمريكا بتصريح مثير حول كوريا الشمالية

حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استفزاز الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها جو بايدن، من خلال تصريح مثير للغاية حول كوريا الشمالية.

بوتين وكيم جونج أون

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، وفقًا لما قالته وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بأن البلدين سيقومان بتوسيع نطاق العلاقات الثنائية الشاملة والبناءة من خلال بذل جهود مشتركة للوصول إلى هذه الغاية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن فلاديمير بوتين قال لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في رسالة بمناسبة يوم تحرير كوريا الشمالية، إن توثيق العلاقات سيصب في مصلحة البلدين.

وتابعت “بوتين أكد لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أن توثيق العلاقات يساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا”.

ويواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حملة أوروبية شرسة ضده، بعد هجومه وتعديه على الأراضي الأوكرانية، مما تسبب في أزمة عالمية، مستمرة حتى الآن.

وبدأت روسيا، شن حملة عسكرية ضد أوكرانيا، منذ 24 فبراير الماضي، كما اعترفت بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية المعلنة ذاتيًا كدولتين مستقلتين.

ويحاول فلاديمير بوتين من خلال العملية العسكرية، منع دخول أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد