سقوط قتلى جراء إطلاق نار داخل كنسية في ألمانيا

ذكرت وكالة فرانس برس، في نبأ عاجل، اليوم الجمعة، سقوط قتلى في إطلاق نار على كنيسة بهامبورج في ألمانيا.

وقالت وكالة فرانس برس عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “الشرطة الألمانية تعلن مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار في كنيسة بهامبورج”.

وذكرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية عبر موقعها الرسمي “الشرطة الألمانية تفيد بحدوث عملية كبيرة جارية بعد إطلاق نار مميت على كنيسة ألمانية”.

وتابعت الواشنطن بوست على لسان شرطة هامبورج “إطلاق نار على كنيسة في هامبورج، أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص بجروح خطيرة.. إطلاق النار وقع في كنيسة بشارع ديلبوج في منطقة جروس بورستيل، المنطقة سكنية في شمال هامبورج”.

وأوردت صحيفة الواشنطن بوست، بيان شرطة هامبورج “نحن في الموقع ونخضع لعملية كبيرة.. حتى الآن لا توجد معلومات موثوقة عن الدافع وراء الجريمة”.

كما نشرت الواشنطن بوست، تصريح رئيس بلدية هامبورج بيتر تشينتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قال “خدمات الطوارئ تعمل بكل جهدها لتعقب المسئول عن إطلاق النار والبحث عن الدافع وراء الأمر”.

كما نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، تصريحات متحدث باسم الشرطة في مكان الحادث لوكالة فرانس برس، حيث قال “لا توجد مؤشرات على فرار الجاني”، فيما قال متحدث آخر باسم الشرطة لإذاعة شمال ألمانيا الإذاعية “القتلى جميعهم أصيبوا بأعيرة نارية”.

وقامت الواشنطن بوست أيضا بنشر تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن الجاني ربما يكون في المبنى أو بين القتلى.

كما نوهت الصحيفة إلى تصريح تشينتشر عمدة هامبورج بأن “التقارير الصادرة مروعة، أقدم أعمق التعازي لأسر الضحايا”.

ونشرت قناة الجزيرة، عبر حسابها “الجزيرة – عاجل” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، النبأ بعنوان “عاجل.. رويترز: قتلى في عملية إطلاق نار داخل كنيسة في مدينة هامبورج شمال ألمانيا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد