بعض الأماكن السياحية في الجزائر

تتموقع الجزائر في شمال القارة الإفريقية، من الشمال تطل الجزائر على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق ليبيا، ومن الغرب دولة المغرب، وتحدها تونس من ناحية الشمال الشرقي، كما أنها جارة لكل من موريتانيا ومالي والنيجر، تخضع الجزائر لنظام حكم شبه رئاسي وعاصمتها هي الجزائر العاصمة، تبلع مساحة الجزائر 2.381.741 كيلومترا مربعا لتكون بذلك أكبر دولة عربية وإفريقية وعاشر أكبر بلد في العالم، تنقسم الجزائر إداريا إلى 48 ولاية و1541 مقاطعة.

جبال هقار

جبال هقار

الجزائر
الجزائر

 

مرت على الجزائر العديد من الثقافات والحضارات منهم الفينيقيون والرومان والبيزنطيون والأموييون والعباسيون وغيرهم ثم أخيراً الدولة العثمانية ومرحلة الاستعمار الفرنسي، وتحظى الجزائر بلقب بلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة للثورة التي دامت 7 سنوات ونصف ثورة التحرير الوطني.

بعض الأماكن السياحية في الجزائر :

الحديقة الوطنية الهقار في تمنراست :    

جبال هقار
جبال هقار

 

تعتبر هذه الحديقة هي الأكبر في الجزائر، وتقع في أقصى جنوب البلاد، كما أنها قديمة التكوين إذ يقدر عمرها من 600 ألف سنة و1.000.000 سنة.

مدينة قسنطينة :

مسجد الأمير عبد القادر
مسجد الأمير عبد القادر

 

تقع مدينة قسنطينة بعيدا عن ساحل البحر الأبيض بحوالي 80 كيلومترا، تشتهر المدينة باللون الغنائي الآندلسي “المالوف”، كما تتميز بالتطريز وأيضا التحف النحاسية، أما عن المعالم التي تزخر بها المدينة فيوجد جسر سيدي مسيد المعلق الذي يعتبر أشهر جسر في المدينة وفي الجزائر، ويوجد مسجد الأمير عبد القادر وهو أكبر مسجد في الجزائر، إضافة إلى المدينة القديمة ذاب البنايات ذو الهندسة التي تشهد على طابع معماري متميز، ثم قصر أحمد باي.

مدينة وهران :

قصر أحمد باي
قصر أحمد باي

 

تشتهر مدينة وهران بمحطة قطارها الشاهدة على فترة الاستعمار الفرنسي إذ تم بناءها في تلك الفترة التاريخية، أضف إليها ساحة أول نوفمبر والتي بدورها تضم نصبا تذكاريا يخلد ذكرى الثورة الجزائرية، كما تتضمن وهران قصر الباي وكنيسة سانتا كروز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد