بعد وفاة إليزابيث الثانية.. ملك بريطانيا تشارلز الثالث يعلن “الأمير ويليام” ولي العهد الجديد

أعلن تشارلز الثالث ملك بريطانيا، في خطابه اليوم الجمعة بمناسبة وفاة الملكة إليزابيت الثانية، تسمية الأمير ويليام صاحب الـ  40 عاما وليا لعهد بريطانيا،  وأمير لويلز، حيث صرح الملك الجديد في تصريحاته “سيواصل أمير وأميرة ويلز الجديدان، حسب علمي، الإلهام والقيادة لحواراتنا الوطنية”.

وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية،  أصبح أبنها الأمير تشارلز ملك لبريطانيا، وبالتالي أصبح ابنه الأكبر الأمير ويليام وليا للعهد، وسيكون هو الأول ترتيب وراثة العرش بعد وفاة الأمير تشارلز.

وعرف الأمير ويليام بالمحافظة على البروتوكولات والقواعد الملكية، إضافة إلى تقسيمه وقته بين الأعمال الخيرية والأعمال الخدمية في القوات المسلحة البريطانية بكل تشكيلاتها، بالإضافة إلى زواجه بامرأة بريطانية وفي كيت ميلتون حسب ما تنص عليه قواعد القصر الملكي.

الأمير ويليام

والأمير ويليام هو الأبن البكر إلى الملك تشارلز الثالث من زوجته الراحلة الأميرة ديانا أميرة ويلز، وتسلسله هو الثاني في تولي عرش بريطانيا بعد  والده الأمير تشارلز، ودرس ويليام في جامعة سانت أندروز، بعد أن التقى زوجته المستقبلية كيت مدلتون وتزوجا في عام 2011، وبعد أن بلغ من العمر 21 عاما عين مستشارا للدولة مما خوله تمثيل الملكة في المناسبات الرسمية.

يذكر أن الأمير ويليام وزوجته بابنهما الأول جورج في شهر يوليو عام 2013، وبعدها رزقا بالأبنة شارلوت في عام 2015، وابنهما الثاني لوي في عام 2018، وعلى المستوى التدريب، تدرب الأمير ويليام في الجيش والبحرية وكذلك القوة الجوية، وقضى 3 سنوات طيارا في سرب البحث والإنقاذ التابع للقوة الجوية الملكية.

وعمل الأمير ويليام سنتين كمساعد طيار في وحدة الإسعاف الجوفي في مقاطعة ايست أنغليا، بالإضافة إلى واجباته الملكية، وبعدها الأمير ويليام تفرغ بعدها لواجبات نيابة عنن الملكة وجده دوق أدنبره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد