بعد اختفاءه 17 عاما.. هل تهدد عودة الكويكب المفقود FT3 2007 الأرض؟ ناسا تُجيب

أثارت تقارير إعلامية في الآونة الأخيرة مخاوف كبيرة بشأن احتمال اصطدام كويكب صغير، يُعرف باسم “الكويكب المفقود”، بالأرض في عام 2024، وأشارت التقارير إلى أن الكويكب يبلغ قطره حوالي 314 مترا، ومن جانبه أوضحت وكالة ناسا مصير هذا الكويكب، وهل سيسطدم بالأرض أم لا؟

الكويكب المفقود” FT3 2007 “

أكتُشف هذا الكويكب في عام 2007، من قبل مرصد كيك هاواي، حيث يبلغ قطر هذا الكويكب حوالي 314 مترا، ولم تزد مدة ظهور الكويكب عن 24 ساعة قبل أن يختفي تماما.

وأرجع علماء الفلك سبب أختفاء الكويكب إلى أنه دخل في منطقة من الفضاء كان بها ضوء الشمس ضعيفا للغاية، مما سبب في عدم قدرة التلسكوبات على رصده.

الكويكب المفقود FT3 2007
الكويكب المفقود

 هل يهُدد الكويكب المفقود البشرية؟

طمأنت وكالة ناسا البشرية، حيث أكدت أن الكويكب المعروف باسم 2007 FT3، والذي كان يُخشى أن يصطدم بالأرض في عام 2024، لن يشكل أي تهديد للأرض.

وأوضحت ناسا أن فرص اصطدام الكويكب بالأرض هي واحدة فقط من بين 11.5 مليون فرصة، وهو مستوى منخفض للغاية، ويبلغ قطر الكويكب حوالي 314 مترًا، ويزن 2.6 مليار طن، وهو ما يكفي لإحداث أضرار إقليمية في حالة اصطدامه بالأرض.

وقالت ناسا إنها تستمر في مراقبة الكويكبات والأجسام القريبة من الأرض (NEOs) التي قد تشكل تهديدًا محتملاً، لكنها أكدت أن الأرض ليست حاليًا على قائمة الاصطدامات المحتملة.

وجاء هذا الإعلان ليضع حدًا للمخاوف التي سادت في الآونة الأخيرة بشأن احتمال اصطدام الكويكب المفقود بالأرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد