بعد إيطاليا، ألمانيا تفكر في فرض حظر على “chat GPT”

تدرس الحكومة الألمانية حاليًا حظر شات جي بي تي ChatGPT، روبوت الذكاء الاصطناعي، بعد اتخاذ إيطاليا هذه الخطوة بسبب مخاوف من انتهاك الخصوصية؛ حيث أكد مسؤول حماية البيانات الألماني، أولريش كيلبر، أن الألمان يمكن أن يصدروا قرارًا مماثلاً بشأن ChatGPT.

حظر على شات جي بي تي في المانيا

وأشار إلى أنه تم الاتصال بين مراقبي الخصوصية الألمان ونظرائهم في إيطاليا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي لمناقشة نتائج التحقيق، وبناءاً عليه تم حظر ChatGPT في إيطاليا بعد اتهام شركة OpenAI بعدم وضع وظيفة أو خاصية تمنع الأطفال من استخدام الخدمة وجمع البيانات الشخصية بطريقة غير قانونية.

شات جي بي تي

في مقابلة مع صحيفة هاندلزبلات يوم الاثنين، صرح مسؤول حماية البيانات الألماني، أولريش كيلبر، بأنه يمكن لألمانيا اتخاذ خطوات مشابهة لإيطاليا وإصدار قرار بشأن تطبيق شات جي بي تي ChatGPT، وأشار إلى أن هذا الإجراء يدخل ضمن اختصاص كل ولاية في البلاد.

وأمرت الهيئة الإيطالية لحماية البيانات OpenAI بالتوقف عن جمع البيانات من العملاء الإيطاليين والكشف عن الإجراءات التي ستصحح الشكاوى التي تم تقديمها.

وتقدم مركز السياسة الرقمية والذكاء الاصطناعي AI and Digital Policy في الولايات المتحدة بشكوى للجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية يحث فيها على منع OpenAI من إطلاق نسخ تجارية جديدة بعد نسخته الحالية GPT-4، وصنف المركز GPT-4 بأنه “متحيز ومضلل ويشكل تهديدًا للخصوصية والأمان العام”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد