بالفيديو: مقتل شخص وإصابة 11 آخرين في إطلاق نار قرب مدينة القدس المحتلة

تعرضت منطقة قرب مدينة القدس لحادث إطلاق نار أسفر عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين، وفقًا لتقارير هيئة الإسعاف الإسرائيلية، وتم نقل أحد المصابين في حالة خطيرة، فيما أصيب 4 آخرون بجروح متوسطة، وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

بالفيديو: مقتل شخص وإصابة 11 آخرين في إطلاق نار قرب مدينة القدس المحتلة

من موقع الحادث

ووفقًا للتقارير الواردة من مراسلي “العربية” و”الحدث” فإن الحادث وقع في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس، حيث تم تسجيل مقتل إسرائيلي واحد وإصابة 8 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة، وقد وصل وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى موقع الهجوم في شرق القدس.

 

 

وتشير المعلومات الأولية إلى أن إطلاق النار في المستوطنة الإسرائيلية كانت عملية مخططة وليست عملًا عشوائيًا، وتم إغلاق معظم مناطق الضفة الغربية، فيما تستمر عمليات التمشيط الإسرائيلية في المنطقة.

 

 

وقد أفادت الشرطة الإسرائيلية بأن الهجوم تم بواسطة أسلحة نارية عند حاجز الزعيم شرقي مدينة القدس.
ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” فقد لقي إسرائيلي مصرعه في الحادث، وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن المهاجمين الذين قتلوا في معاليه أدوميم هما شقيقان من بيت لحم.

 

 

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أنها تمكنت من تحييد الثلاثة مهاجمين الذين وصلوا بسيارة إلى منطقة حاجز الزعيم وبدأوا في إطلاق النار من أسلحة رشاشة على السيارات المارة في المكان، في ظل زحام مروري بالمنطقة، وتمكنت الشرطة من تحييد اثنين من المهاجمين على الفور، بينما تمت مطاردة الثالث وتحييده لاحقًا.

 

 

 

وقد أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” هوية المهاجمين الذين قتلوا، وهما الشقيقان محمد وكاظم الزواهرة.

وقد تم إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة وتمشيطها بحثًا عن أي مشتبه بهم آخرين، وقد دعت الشرطة الإسرائيلية السكان إلى عدم الاقتراب من منطقة الهجوم، تم أيضًا اعتقال شخصين آخرين كانا برفقة المهاجمين.

 

 

ويذكر أن الشرطة وجهت نداءً لوضع حواجز حول القرى الفلسطينية بسبب هذا الحادث، وأكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي أهمية حماية السكان الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وبعد الهجوم فقد دعا وزير المالية الإسرائيلي إلى تسريع عملية الاستيطان في المنطقة المتضررة وبناء آلاف الوحدات السكنية في معاليه أدوميم كرد فعل على الحادث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد