بالفيديو ضابط مخابرات أمريكي سابق: حماس لم تقم بعمل إرهابي ولم تقتل غير العسكريين

في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، وفي أيام الاحتفالات العبرية في إسرائيل، شنت حماس عملية عسكرية ناجحة على إسرائيل، حيث بدأت بعدها حرب الانتقام والتي تشنها الآن إسرائيل على قطاع غزة، وتستهدف المدنيين والأطفال، كعادة هذا الكيان في الحروب، ومن ثم تعالت الأصوات تلقي اللوم حماس، فهل هذه الصيحات صحيحة.

حماس لم تقم بعمل إرهابي

كتائب القسام

لماذا بدأت حماس الحرب على إسرائيل؟

لم يكن يوم 7 أكتوبر وليد اللحظة، بل كان بعد سنوات من التدريب والتخطيط، فقد تم تصنيع الأسلحة تحت الأرض، ودمج أسلحة جديدة ومختلطة، والتدريب عليها، وحماس هي مقاومة إسلامية لم تعترف بالكيان الصهيوني، وكذلك هي منظمة منتخبة من قبل أهالي غزة، وقد أعلنت حماس مجموعة من الأسباب التي كانت وراء هجمات 7 أكتوبر وهي:

  • دخول المستوطنين المسجد الأقصى.
  • سوء معاملة الفلسطينيين من قبل قوات الأمن الإسرائيلية.
  • غارات عدوانية مستمرة في مدن الضفة الغربية والقدس الشرقية.
  • الأعمال العنيفة للمستوطنين في غلاف غزة ضد المدنيين الفلسطينيين.
  • أخذ رهائن لكي يتم التفاوض لتحرير السجناء الفلسطينيين من سجون الاحتلال.
  • كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

    حماس لم تقم بعمل إرهابي
    كتائب عز الدين القسام الزراع العسكري لحركة حماس

فيديو ضابط المخابرات الأمريكي

نشر د. أحمد الذايدي مقطع فيديو لضابط المخابرات الأمريكي السابق سكوت ريتز، الذي حلل عملية حماس العسكرية بشكل مختلف ولصالح حماس، حيث قال دعونا نسمي الأشياء بمسمياتها، لم تقم حماس بعمل إرهابي، بل عمل عسكري مشروع، ولم تقتل حماس غير جنود في الجيش الإسرائيلي، أما من مات من المدنيين الإسرائيليين، فهم قتلوا بطائرات الهيلوكوبتر الإسرائيلية التي كانت تقصف بعشوائية، كما وصف الحرب الدائرة بأنها انتصار لحماس، حيث نجحت في جذب العالم إلى القضية الفلسطينية، وإعادة التفكير في إقامة دولة فلسطينية مستقلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.