بالفيديو: الاعتداء على راهب مسيحي في القدس وعنصرية تعكس ثقافة الكراهية والتحريض الصهيونية

تعليقًا على حادثة الاعتداء على راهب مسيحي في القدس فقد أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بيانًا استنكرت فيه بشدة الحادثة التي نفذها مجموعة من المستوطنين اليهود عند مدخل باب النبي داود.
وقد أكدت الوزارة بأن هذا الاعتداء الآثم يعكس ثقافة الكراهية والحقد والتمييز العنصري التي تتلقاها العناصر المتطرفة في المستوطنات الإسرائيلية.

من مقطع الفيديو

ووفقًا للبيان فإن أحد المستوطنين قام بالبصق على الراهب، بينما اعتدى آخر عليه وشتم السيد المسيح بكلمات نابية.
وقد اعتبرت الوزارة هذا الاعتداء استفزازيًا واستعلائيًا واستعماريًا وعنصريًا، وأشارت إلى أنه يعكس حجم التحريض والتعبئة العنصرية التي تتلقاها عناصر المستوطنات المتطرفة من خلال المدارس الدينية وفتاوى الحاخامات المتطرفين والحملات التحريضية المعلنة من قبل بعض الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، في إلى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريش، اللذين يعتبران يمينيين متطرفين.

 

 

وقد أضافت الوزارة بأن هذا الاعتداء يعكس أيضًا طبيعة الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون و أراضيهم ومقدساتهم المسيحية والإسلامية في القدس.
كما أشارت إلى أن شعور المستوطنين بالحماية السياسية والقانونية يشجعهم على ممارسة الاعتداءات الاستفزازية وإشعال الصراع في المنطقة.

وقد أكدت الوزارة أن هذا الاعتداء يعكس تأثير الثقافة اليمينية المتطرفة في إسرائيل وسيطرتها على مراكز صنع القرار في البلاد، وتفشي ثقافة الكراهية والعداء للسلام بين المتطرفين.
ويذكر أن الراهب الألماني نيقوديموس شنابل قد تعرض لهذه الحادثة المهينة في القدس القديمة يوم السبت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد