المقاومة تكبِّد الاحتلال خسائر كبيرة، نجل “بن غفير” يسخر من جو بايدن، ورئيس مجلس النواب يصف موقف الرئيس الأمريكي بـ”الخيانة”

واصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ123، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في عددٍ من المحاور بمدينتي خان يونس وغزة. وأكدت وزارة الصحة بالقطاع أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة. وأدانت الأمم المتحدة استهداف الاحتلال لشاحنة مساعدات إنسانية قبل وصولها إلى مناطق شمال القطاع، فيما بدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة جديدة بالمنطقة انطلاقاً من المملكة العربية السعودية، نجوم مصرية والتفاصيل.

الرئيس الأميركي جو بايدن (رويترز)

“الصوت اليهودي” تطالب بوقف إرسال الأموال إلى تل أبيب

أعلن البيت الأبيض أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعارض بشدة خطة الجمهوريين الخاصة بتقديم مشروع قانون مستقل في مجلس النواب بهدف تقديم المساعدة لإسرائيل، مشيراً إلى أنَّ “بايدن” سوف يستخدم حق النقض (الفيتو) ضد المشروع إذا وصل إلى مكتبه، وهو الأمر الذي وصفه رئيس مجلس النواب الأميركي “مايك جونسون” بأنَّه “خيانة” من بايدن وفق تعبيره.

رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون (الفرنسية)

بدورها نظمت منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” مظاهرة بولاية بنسلفانيا الأميركية عبَّرت خلالها عن تأييدها للفلسطينيين في غزة، وطالبت بوقف إرسال الأموال للسلطات الإسرائيلية التي تمارس الإبادة الجماعية.

“شوفائيل بن غفير”يسخر من الرئيس الأمريكي

يأتي ذلك فيما سخر “شوفائيل بن غفير” نجل وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيراً إلى إصابته بالخرف، وكتب “شوفائيل” عبر حسابه على منصة إكس فوق صورة لبايدن “من المهم رفع مستوى الوعي” حول مرض ألزهايمر الذي يمثل “سبباً رئيسياً للتدهور المعرفي والخرف لدى كبار السن”.

وفيما تمَّ حذف المنشور في وقتٍ لاحق، عبَّر “إيتمار بن غفير” عن اعتذاره بسبب “الخطأ الجسيم” الذي ارتكبه ابنه مؤكِّداً أنَّه “يرفض ذلك” بشدة، مشيراً إلى أنَّ “الولايات المتحدة الأميركية هي صديقتنا العظيمة، والرئيس بايدن صديق لإسرائيل”وفق تعبيره.

جيش الاحتلال يقتل 12 مستوطناً في بئيري

من جانبها كشفت صحيفة هآرتس العبرية عن فتح تحقيق عسكري في قصف جيش الاحتلال منزلاً في مستوطنة بئيري أدى إلى مقتل 12 رهينة خلال التصدي الفاشل لعملية طوفان الأقصى بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان الإعلام العبري قد تحدَّث عن تفاصيل حادثة إطلاق دبابة تابعة لجيش الاحتلال النار على منزل يضم أسرى صهاينة في المستوطنة أثناء عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية حماس، وشكلت فشلاً أمنياً واستخباراتياً وسياسياً كبيراً للاحتلال.

خطر الإبادة الجماعية صارخ للغاية

وعبَّرت المقررة الأممية الخاصة في الأراضي الفلسطينية “فرانشيسكا ألبانيز” عن إدانتا لاستهداف جيش الاحتلال الصهيوني شاحنة مسعدات قبل وصولها إلى شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أنَّ ذلك يعتبر انتهاك صارخ للقانون الدولي، يقوض جهود الإغاثة، ويفاقم المعاناة.

وأكَّدت “ألبانيز” هذا الاستهداف يخالف ما أمرت به محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى أنَّ خطر الإبادة الجماعية صارخ للغاية، داعية إلى اتخاذ تدابير عاجلة ضد إسرائيل، وليس الأمم المتحدة.

المقررة الأممية الخاصة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز (مواقع التواصل)

وأصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بياناً حذَّر خلاله من أنَّ أكثر من نصف سكان قطاع غزة باتوا متكدسين في مدينة رفح على الحدود مع مصر والمناطق المحيطة بها، مشيراً إلى أنَّ أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة أصبحت تشمل ثلثي القطاع.

عمليات مشتركة بين فصائل المقاومة تكبِّد الاحتلال خسائر كبيرة

ميدانياً، رصدت عدد من المصادر المحلية طائرات الاحتلال المروحية والوحدات الطبية الإسرائيلية وهي تواصل نقل الجرحى العسكريين من ساحات المعارك مع المقاومة الفلسطينية في شمال وجنوب قطاع غزة، وشهد اليوم عدداً من العمليات على ساحات ومحاور القتال كافة ومنها:

نقل جندي إسرائيلي مصاب في أحد المعارك بقطاع غزة (وكالة الأناضول)
  • أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أنَّها دمَّرت جرافة للاحتلال من نوع “دي 9” بعبوة شواظ غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
  • أكَّدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنَّها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته بالأسلحة الرشاشة والقذائف وسط وغرب وجنوب خان يونس.
  • قامت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس بقصف حشود الاحتلال في محاور مدينة غزة بقذائف الهاون.
  • استهدفت سرايا القدس بقذيفة “آر بي جي” دبابة ميركافا للاحتلال في حي الأمل غرب خان يونس.
  • فجرت السرايا آلية عسكرية للاحتلال بعبوة “ثاقب برميلية” في محيط دوار حيدر غرب مدينة غزة
  • استهدفت كتائب القسام بالاشتراك مع كتائب المجاهدين مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي بصاروخ “سام 7” غرب مدينة غزة.
  • استهدفت الكتائب دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذيفة الياسين 105 غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
  • استهدفت سرايا القدس بالتعاون مع كتائب القسام، قوة من جيش الاحتلال كانت متحصنة في أحد المنازل في محور التقدم غرب خان يونس بقذيفة “TBG” المضادة للتحصينات وتمكَّنت من إيقاع القوة بين قتيل وجريح.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اصبحت اسرائيل عبئا ثقيلا على الولايات المتحدة الامريكية ‘العالم اجمع، لقد شوهت صورة أمريكا عالميا واذهبت عنها هيبتها وديمقراطيتها وانسانيتها ، واذا لم تتخذ الولايات المتحدة الامريكية موقفا استعجاليا وتاريخيا بالاعلان التام ‘الصريح و