المتحدث باسم البيت الأبيض: تصريحات ترامب بخصوص ذكاء حزب الله اللبناني”خطيرة ومضطربة”

قال أندرو بيتس المتحدث باسم البيت الأبيض إن تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث وصف حزب الله بالذكي كما انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي كانت تصريحات مضطربة.

الصورة من موقع ويكيبيديا

وأضاف بيتس أن مثل هذه التصريحات خطيرة ومضطربة، حيث من غير المتوقع تمامًا أن يشيد أي أمريكي بمنظمة إرهابية مدعومة من إيران ووصفها بالذكية.

الصورة من موقع ويكيبيديا

تصريحات دونالد ترامب

في خطابه أمام أنصاره ليلة أمس في فلوريدا، وصف ترامب حزب الله بأنه في غاية الذكاء من جهة، كما وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأنه أحمق.

وأضاف ترامب أن صلواته مع إسرائيل وتعهد باستمرار دعمه للجهود الرامية لتدمير حماس، قبل أن يستمر في سرد التجربة السيئة مع القادة الإسرائيليين، حيث تحدث عن التنسيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني: “إسرائيل كانت ستنفذ هذا معنا كما تم التخطيط لذلك منذ أشهر.. كان كل شيء جاهزاً، وفي الليلة التي سبقت وقوع الحادث، تلقيت اتصالاً مفاده أن إسرائيل لن تشارك في هذه المهمة.. لن أنسى أبداً أن “بيبي” نتنياهو قد خذلنا”.

ولطالما تحدث ترامب عن جهوده لدعم إسرائيل أكثر من أي رئيس آخر، في إشارة إلى قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والإنسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد