السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة المرشد الأعلى آية الله خامنئي

اعتقلت السلطات الإيرانية بحسب فرانس 24، ابنة شقيقة المرشد الأعلى آية الله خامنئي، وتدعى فريدة مرادخاني، وذلك بعدما قامت بتسجيل مقطع فيديو وصفت فيه سلطات البلاد، والتي يقودها خالها ب “النظام المجرم وقاتل الأطفال”.

يشار إلى أن مرادخاني هي ابنة بدري شقيقة خامنئي، والتي اختلفت مع عائلتها في ثمانينات القرن المنصرم، وذلك في ذروة الحرب الإيرانية-العراقية، وهربت إلى العراق آنذاك.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال محمود مرادخاني شقيق فريدة أنه تم اعتقالها، وهي ابنة شقيقة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، وذلك يوم الأربعاء الماضي، بعدما توجهت إلى مكتب المدعي العام بناء على استدعائها.

وانتقدت فريدة في مقطع الفيديو النظام الإيراني قائلة “أيها الأحرار، كونوا معنا! قولوا لحكوماتكم أن تكف عن دعم هذا النظام المجرم، وقاتل الأطفال”، ثم أضافت مرادخاني “هذا النظام ليس مخلصا لأي من مبادئه الدينية، ولا يعرف أي قانون أو حكم سوى القوة، والحفاظ على سلطته بأي طريقة ممكنة”.

الإيرانيين تُركوا وحدهم

وسخرت مرادخاني من العقوبات التي تم فرضها على النظام الإيراني بسبب حملته القمعية ضد الشعب قائلة أنها “كانت مثيرة للضحك”، واعتبرت أن الإيرانيين “تُركوا وحدهم” في كفاحهم من أجل الحصول على الحرية.

السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة المرشد الأعلى آية الله خامنئي

وبحسب منظمة حقوق الإنسان في إيران، والتي تستقر في النرويج، أن ما لا يقل عن 416 شخص لقوا مصرعهم، من بينهم 51 طفلا في حملة قمع واسعة تشهدها إيران.

جدير بالذكر أنه لم يتسن إلى الآن معرفة متى تم تسجيل هذا الفيديو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد