الرئيس الروسي يوجه رسالة مثيرة لدول الغرب محذراً من تفاقم أزمة الغذاء

كرر الرئيس الروسي “فلاديميمر بوتين” اتهاماته لدول الغرب بما وصفه “العدوان على بلاده”، حيث حمل سيادته مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحالية، كما حذر من تفاقم أزمة الغذاء بالعديد من دول العالم خلال الفترة القادمة، مؤكداً للجميع أنه من المستحيل عزل الدولة الروسية عن العالم.

روسيا

روسيا ودول والغرب

العقوبات على روسيا تشكل خطر على العالم

وأضاف الرئيس الروسي خلال كلمته بالجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في “فلاديفوستوك الروسية”، اليوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، أن العقوبات على بلاده تشكل خطر كبير على العالم بأسره، مؤكداً للجميع استحالة عزل روسيا عن العالم، قائلاً: “”ويكفي فقط النظر إلى الخريطة”.

اعتبر الرئيس الروسي القرارات التي اتخذتها الدول الغربية فيما يتعلق بالاقتصاد والأمن “قصيرة النظر”، مشيراً أن الغرب قد أضعف الأساسيات الرئيسية للاقتصاد العالمي بسبب العقوبات على روسيا، مؤكداً للجميع أن الشركات الأوروبية فقدت التنافسية بسبب تلك الخطوات الاقتصادية الخاطئة وفق قيادات الدول الغربية.

كما أشار سيادته أن الغرب يعمل على فرض نماذج من السلوك الخاصة به، حيث أنها تخدم مصالحة ولا تخدم سواها، وأنه يوجد هيمنة مراوغة للولايات المتحدة الأمريكية في السياسة العالمية خلال الوقت الحالي.

تضاعف أزمة الغذاء

حذر “بوتين” من تضاعف الأزمة الغذائية في العالم، معتبراً أن ذلك الأمر مؤسف للغاية، حيث حمل الغرب المسؤولية كاملة في ذلك، مؤكداً أن صادرات الحبوب من الدولة الأوكرانية والتي خرجت من موانيها، تم تصديرها إلى الدول الأوروبية وليست الدول الفقيرة.

طالع أيضاً:
منعاً للإزعاج.. كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
لعشاق الفخامة.. تسريبات جديدة بشأن هواتف iPhone 14 الرائعة وحش أبل القادم

كما أكد سيادته أن واشنطن تسعى خلال هذه الفترة لفرض أجندتها السياسية على القارة الأوروبية، وأنها غير عابئة بمصالح تلك الدول تحت مزاعم وحدة الأطلنطي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد