بالفيديو: الممثل الأميركي ستيفن سيغال يخطف الأضواء بحفل تنصيب الرئيس الروسي بوتين

تم لفت الأنظار إلى الممثل الأميركي ستيفن سيغال خلال حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفترة رئاسية خامسة.
والحفل أقيم يوم الثلاثاء في الكرملين، وقد أدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليمين الدستورية لبدء ولايته الجديدة التي تستمر لمدة ست سنوات.

بالفيديو: الممثل الأميركي ستيفن سيغال يخطف الأضواء بحفل تنصيب الرئيس الروسي بوتين

الممثل الأميركي ستيفن سيغال

وقد تم تداول مقطع فيديو على منصة إكس حيث يُظهر ستيفن سيغال، الذي كان سابقًا نجمًا في هوليود وأصبح في السنوات الأخيرة مدافعًا شرسًا عن بوتين، وهو يحضر حفل التنصيب.
وفي الفيديو المتداول يُظهر ستيفن سيغال وكأنه يستقبل ضيوف حفل التنصيب.
ويذكر أنه في عام 2016 فقد حصل ستيفن سيغال على جواز سفر روسي منحه إياه بوتين، ومع ذلك احتفظ بجنسيته الأمريكية، ويقيم سيغال حاليًا في روسيا وانضم في عام 2021 إلى حزب قومي.

 


وفي أغسطس الماضي فقد زار ستيفن سيغال شرق أوكرانيا حيث التقى بزعيم المتمردين الموالين لروسيا في دونيتسك، دينيس بوشلين، وعبر عن دعمه لهم.
كما زار ستيفن سيغال سجن أولينيفكا بالقرب من دونيتسك، حيث قُتل هناك العديد من السجناء الأوكرانيين في انفجار وقع في الصيف الماضي.
وفي مناسبة عيد ميلاد بوتين السبعين في أكتوبر فقد قام ستيفن سيغال بتسجيل فيديو يعبر فيه عن دعمه للرئيس الروسي بوتين ووصفه بأنه “أحد أعظم القادة في العالم”.
وقد لاحظت وزارة الخارجية الروسية إمكانات ستيفن سيغال واختارته في عام 2018 ليكون مبعوثًا إنسانيًا لروسيا في الولايات المتحدة واليابان.

 

الممثل الأميركي ستيفن سيغال مع الرئيس الروسي بوتين
الممثل الأميركي ستيفن سيغال مع الرئيس الروسي بوتين

 

وقد أدى بوتين اليمين الدستورية مرات عدة في السابق، وتحديدًا في عام 2000 و2004 و2012 و2018.
وفي عام 2020 فقد تم تعديل الدستور ليسمح له بالبقاء في السلطة لولايتين إضافيتين، ممتدة حتى عام 2036 عندما يبلغ من العمر 86 عامًا.

 

ومن جانبها فقد أعلنت الولايات المتحدة أنها لن ترسل أي ممثل لحضور حفل التنصيب.
وقد صرح ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح للصحافيين: “لن يكون لدينا ممثل في حفل تنصيبه”.

 

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

 

وعندما سُئل ماثيو ميلر عما إذا كانت هذه المقاطعة تعني أن الولايات المتحدة تعتبر بوتين رئيسًا غير شرعي، فقد أكد ميلر أنهم لا يعتبرون الانتخابات الروسية حرة ونزيهة، ولكنهم يعترفون بوتين كرئيس لروسيا.

أما بوتين الذي حكم روسيا لمدة تقارب ربع قرن دون معارضة حقيقية، فقد حصل على أكثر من 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت في منتصف مارس، وقد ارتفعت هذه النسبة بأكثر من 10 نقاط مئوية عن الانتخابات التي جرت في عام 2018.
وقد أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، بأن رؤساء جميع البعثات الدبلوماسية في موسكو تمت دعوتهم لحضور مراسم تنصيب الرئيس الروسي.
وقد جاءت هذه التصريحات خلال إحاطة إعلامية عندما سئل يوري أوشاكوف عما إذا تمت دعوة رؤساء الدول الأجنبية.
وقد أوضح يوري أوشاكوف بأن مراسم التنصيب هي حدث داخلي وأنه وفقًا للتقاليد الروسية، يتم توجيه الدعوة لرؤساء البعثات الدبلوماسية.
وقد أضاف مساعد الرئيس الروسي أن جميع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو مدعوون لحضور المراسم، بما في ذلك رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول غير الصديقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد