الخارجية الباكستانية تعلن تعرض سفارتها في كابل لهجوم

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم، الجمعة، عن تعرض سفارة بلادها في العاصمة الأفغانية “كابل” إلى هجوم إرهابي، وأشارت الخارجية الباكستانية إلى أن الهجوم استهدف السفير الباكستاني عبيد الرحمن نظاماني في كابل، وطالبت حكومة طالبان بإجراء تحقيق رسمي وسريع حول الهجوم، والجهة المسؤولة عنه.

وكانت حكومة باكستان قد طالبت في وقت سابق، حكومة حركة طالبان الأفغانية بمنع الهجمات الإرهابية القادمة من أراضي الثانية، وكان ذلك بعد يوم واحد من تفجير انتحاري حدث في جنوب غرب باكستان، مما تسبب في إثارة موجة من الغضب في جميع أنحاء باكستان.

إصابة عنصر أمني

وأعلنت الخارجية الباكستانية عن إصابة عنصر أمني برصاص أطلق على السفارة اليوم، فيما وصفه رئيس وزراء باكستان شهباز شريف بأنه محاولة لاغتيال رئيس البعثة الباكستانية.

وكتب رئيس الوزراء الباكستاني على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة قال فيها “أطالب بإجراء تحقيق فوري، واتخاذ إجراء ضد مرتكبي هذا العمل الشنيع”.

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية الباكستانية “رئيس البعثة لم يصب بأذى، لكن حارس الأمن الباكستاني سيبوي إسرار محمد أصيب بجروح خطيرة في الهجوم، وذلك أثناء حماية رئيس البعثة”.

وفي تصريحات لوكالة «فرانس برس»، قال مسئول باكستاني في السفارة “إن مهاجما منفردا، جاء وراء غطاء المنازل، وبدأ بإطلاق النار”، وأضاف “أن الموظفين جميعهم بخير، لكننا لا نخرج من مبنى السفارة كإجراء احترازي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد