السعودية تستنكر محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق

أدانت المملكة العربية السعودية، محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان.

العلم السعودي

العلم السعودي

جاء ذلك خلال بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وحسب البيان، فإن وزارة الخارجية أعربت عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين، لمحاولة اغتيال عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني السابق.

وأكدت وزارة الخارجية، وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية باكستان وشعبها، أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها ومسيرتها التنموية.

كما أشارت وزارة الخارجية إلى دعم المملكة العربية السعودية لكافة الجهود الرامية إلى القضاء على العنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وتمنت وزارة الخارجية السعودية، السلامة والاستقرار والازدهار لجمهورية باكستان الإسلامية وشعبها الشقيق.

وفي سياق مختلف، كانت وزارة الخارجية قد أعربت عن ترحيب المملكة العربية السعودية، بما توصلت إليه حكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية، وجبهة تحرير تيجراي الشعبية، من اتفاق سلام دائم ينهي حالة الصراع والقتال بين الطرفين.

وحسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، عبرت وزارة الخارجية عن تثمين المملكة لما تضمنه الاتفاق من تأكيد على أهمية السماح للمنظمات الإغاثية والإنسانية بالدخول إلى مناطق الصراع لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وحماية العاملين في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية.

كما نقلت وزارة الخارجية، إشادة وتقدير المملكة العربية السعودية، للدور الذي قامت به دولة جنوب أفريقيا في استضافة المحادثات بين أطراف الصراع لمدة 10 أيام، وإسهامها في تشجيعهم على المضي قدماً والإعلان عن اتفاق السلام.

ونوهت المملكة العربية السعودية إلى جهود الاتحاد الأفريقي، في دعم هذه المحادثات وإنهاء الصراع في إثيوبيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد