الإمارات تتصدر الاهتمامات العالمية في عطلات رأس السنة

تتركز الاهتمامات العالمية في الأسبوع الأخير من العام على دولة الإمارات والتي أصبحت وجهة سياحية رائجة تجذب الزوار والسياح بفضل مجموعة واسعة من الخيارات السياحية والترفيهية بالإضافة إلى توفر أشهر العلامات التجارية الفندقية العالمية وأكبر مراكز التسوق والترفيه إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية.

 

 

دبي
دبي

 

وتشير التوقعات الصادرة عن مؤسسات السياحة وشركات الطيران في الإمارات إلى توقع استقبال أعداد قياسية من المسافرين خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.
ويرجع ذلك إلى الطلب المتزايد على السفر إلى الإمارات ذهابًا وإيابًا، وارتفاع معدلات الإشغال الفندقي إلى أعلى مستوياتها.

شركة (ويجو) المتخصصة في خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت قد أشارت إلى أن الإمارات تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط في عمليات البحث عن رحلات الطيران خلال فترة الاحتفالات والعطلات المصاحبة لأعياد الميلاد ورأس السنة.
وقد أعلنت عن حوالي 300 ألف عملية بحث في الأيام الأولى من ديسمبر الحالي تستهدف رحلات الطيران المتجهة إلى الإمارات للاحتفال بنهاية العام.

 

أبوظبي
أبوظبي

 

ومن جهتها فقد كشفت مطارات دبي عن استعداد مطار دبي الدولي (DXB) لمواجهة الزيادة المتوقعة في الحركة خلال موسم الأعياد، وتعمل بجد لتوفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف.
وتشير التوقعات إلى أن مطار دبي الدولي سوف يستقبل حوالي 4.4 مليون مسافر خلال الفترة من 15 إلى 31 ديسمبر الحالي مع متوسط حركة مرور يومي يصل إلى 258 ألف مسافر من وإلى دبي.

وفيما يتعلق بشركة الاتحاد للطيران فإنها تتطلع إلى ربط حوالي 1.4 مليون شخص خلال شهر ديسمبر الحالي وتهدف إلى إعادة توصيل الأحباء وتقديم تجارب عطلة لا تُنسى لضيوفها، وتدعو الشركة الضيوف للاستمتاع بالاحتفالات خلال رحلاتهم في موسم العطلات ونهاية العام.

 

 

دبي
دبي

 

وقد أشارت الاتحاد للطيران إلى أن الضيوف الآن يمكنهم الاستمتاع بتجربة ترحيبية بفضل افتتاح المبنى (A) الجديد للمسافرين في أبوظبي.
ويتوفر في المبنى المرافق التسجيل السريعة بما في ذلك مكاتب تسجيل الحقائب الذاتية بتقنية البصمة بالإضافة إلى خدمات مخصصة للمسافرين في درجة الأعمال والدرجة الأولى.

وتتحول الإمارات سنويًا خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة إلى وجهة سياحية لملايين الزوار خاصةً مع الفعاليات الكبرى التي تقام في مختلف مناطق البلاد وتناسب جميع الفئات العمرية.

ومنذ منتصف هذا الشهر تسجل المنشآت الفندقية في الإمارات مستويات إشغال قياسية تتجاوز 95٪.
ومن المتوقع أن يصل معدل الإشغال إلى 100٪ في بعض المنشآت الفندقية خلال ليلة رأس السنة الميلادية.

وتشهد جميع إمارات الدولة سلسلة من الفعاليات والعروض السياحية والترفيهية بمناسبة رأس السنة الميلادية واستقبال عام 2024.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد