الأمير تشارلز يتوج ملكًا على بريطانيا خلفًا للملكة اليزابيث الثانية

أعلنت السيدة “ليز تراس” رئيسة وزراء بريطانيا عن تنصيب الملك “تشارلز” ملكًا لبريطانيا خلفًا لوالدته الملكة “اليزابيث الثانية”، والتي وافتها المنية عن عمر بلغ 96 عام بعد فترة حكم استمرت 70 سنة، وذلك وفقًا لما جاء في البيان الصادر منذ قليل عن قصر بكينجهام، وأذاعته شبكة “سكاي نيوز”.

الملك تشارلز

الملك تشارلز

وفاة الملكة اليزابيث الثانية وإعلان الولاء للملك الجديد تشارلز الثالث:

كان المتحدث باسم قصر برمنجهام قد أعلن عن تعرض الملكة “اليزابيث الثانية” لوعكة صحية منذ يومين، وخضعت للكشف الطبي في بالمورال باسكتلندا، وسادت بريطانيا حالة من القلق، حيث أن الأطباء أشاروا لصعوبة الحالة، وبعد ذلك أُصدر بيان يتضمن وفاة الملكة “اليزابيث الثانية”.

وفي ذات السياق قالت رئيس وزراء بريطانيا “ليز تراس”: ” لقد كانت الملكة اليزابيث الثانية صمام الأمان لبريطانيا، وجميعنا نشعر بالحزن الشديد جراء خبر وفاتها، واعتبرت أن ذلك صدمة لبريطانيا ولجميع الدول”.

وتابعت السيدة “ليز تراس” حديثها قائلة:” لقد كانت الملكة إليزابيث الثانية سببًا في ازدهار ورفعة البلاد، وأعلنت الولاء لخليفتها الأمير تشارلز الثالث”

يبلغ الملك “تشارلز الثالث” ملك بريطانيا الحالي ثلاثة وسبعين عام، ويعتبر الابن الأكبر للملكة اليزابيث الثانية، كما تم تنصيب “كاميلا” زوجة الملك تشارلز كملكة على بريطانيا.

معلومات عن ملك بريطانيا الجديد “تشارلز الثالث”: 

تشارلز
تشارلز
  •       ولد الأمير “تشارلز الثالث” في قصر برمنجهام عام 1948م، وكان الحفيد الأكبر للملك جورج السادس والد الملكة “إليزابيث الثانية”، وتزوج من الأميرة “ديانا” ولديه ولدين منها وهما “هاري”، و”وليام”.
  •       قام الأمير “تشارلز فيليب” بأداء الخدمة العسكرية في البحرية الملكية البريطانية، والقوات الجوية الملكية، وتزوج من “كاميلا” في عام 2005م.
  •       يعتبر الأمير تشارلز هو الوريث الشرعي لحكم بريطانيا على اعتبار أنه أبن الملكة اليزابيث الأكبر، ويعد الأمير “تشارلز” أكبر وريث لمُلك بريطانيا عبر التاريخ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد