أجواء حزينة تعم أرجاء بريطانيا إثر سقوط جسر لندن

سقط جسر لندن وعم الحزن جميع الأراضي البريطانية، حيث أطل علينا قصر برمنجهام ببيان يعلن فيه عن وفاة  الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عمر يبلغ 96 عامًا، وتوجه أفراد الأسرة المالكة لاسكتلندا، وبالتحديد قصر مورال مقر إقامة الملكة في الفترة الأخيرة، ولا تدار الأمور بعشوائية في بريطانيا حيث خطط المسؤولون لما سوف تؤول عليه الأمور بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية منذ فترة كبيرة، وفيما يلي التفاصيل حول  “عملية جسر لندن London Bridge”.

سقوط جسر لندن

سقوط جسر لندن

 

التخطيط لانتقال السلطة في بريطانيا وفقًا لخطة سقوط جسر لندن:

وضعت مجموعة من الخطط منذ ستينيات القرن الماضي، والغرض من ذلك هو الانتقال الآمن للسلطة وتولي الأمير “تشارلز الثالث” سُدة الحكم بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية، وعرفت هذه الخطط باسم “عملية جسر لندن London Bridge”.

جسر لندن سقط
جسر لندن سقط

أشارت صحيفة الجارديان في بريطانيا إلى الخطط المسبقة، والتي وضعت فيما يخص الفترة التي تسبق جنازة الملكة “اليزابيث الثانية”، وأشارت إلى أن عملية سقوط جسر لندن قد خضعت لكثير من المتغيرات بمرور الوقت، ويوجد أسم سري لكل فرد من العائلة المالكة البريطانية، وهناك تفاصيل متعلقة بالإجراءات التي سوف يتم إتباعها عند الوفاة، والخطط التي وضعت سلفًا للتعامل مع الموقف في حالة وفاة الملكة اليزابيث الثانية عرفت باسم “عملية جسر لندن”.

تسريبات قديمة حول عملية جسر لندن:

  •       أعلنت إحدى المصادر في شهر سبتمبر من عام 2021م عن تسريب فيما يخص سقوط جسر لندن، حيث تم تسمية اليوم الذي سوف تتوفى فيه الملكة “اليزابيث الثانية” باسم D-Day””، علمًا بأن ذلك المصطلح استخدم في الماضي من جانب قوات الحلفاء عند انتهاء الحرب العالمية الثانية.
  •       تضمنت التسريبات أيضًا أن اليوم الثاني لوفاة الملكة تمت تسميته باسم D+1″”، واليوم الثالث D+2″” وهكذا تزيد الأرقام حتى اليوم العاشر D+10″”، وسوف يتم إعلان الحداد الوطني في تلك الأيام، وستعلق جلسات البرلمان خلال الأيام العشرة لحين نقل الملكة ودفنها في مثواها الأخير.

تفاصيل دفن الملكة اليزابيث الثانية وفقًا لخطة سقوط جسر لندن:

  •       سوف تُقام جنازة الملكة “اليزابيث الثانية” وفقًا لخطة سقوط جسر لندن في اليوم العاشر من تاريخ الوفاة بمنطقة “وستمنستر ابي”، وتعتبر جنازة الملكة اليزابيث الثانية هي الجنازة الملكية الأولى التي تقام بتلك المنطقة منذ عام 1760م.
  •       كانت خطة سقوط جسر لندن تتضمن أنه وفي حالة وفاة الملكة بقصر مورال؛ فسوف يترك الجثمان في أصغر القصور بأدنبره، وبعد ذلك سوف يتم نقل الجثمان إلى كاتدرائية “سانت جاليلز”، مع وجود حفل استقبال، وبعد ذلك سينقل الجثمان في القطار الملكي، وتوقعت الخطة أن يكون هناك أعداد كبيرة من المواطنين في جميع محطات القطارات لإلقاء الزهور.
  •       ووفقًا لخطة سقوط جسر لندن فإنه بعد ذلك سوف يتم دفن الملكة “اليزابيث الثانية” بكنيسة “الملك جورج الثاني”، وسوف يشارك فيها عدد كبير من رؤساء وملوك الدول في مختلف قارات العالم، وسوف يتم منح المواطنين عطلة وسيلعن الحداد في جميع أرجاء البلاد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد