ارتفاع عدد الرهائن الإسرائيليين في غزة إلى 138 بعد إضافة رهينة جديدة

تم تحديث حصيلة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة إلى 138 شخصًا وذلك وفقًا لما أفادت به السلطات الإسرائيلية ووكالة فرانس برس يوم الثلاثاء، وقد تم إضافة شخص واحد إلى القائمة حيث كان قد اعتبر مفقودًا منذ هجمات حماس في السابع من أكتوبر.

ارتفاع عدد الرهائن الإسرائيليين في غزة إلى 138 بعد إضافة رهينة جديدة

وقد أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الحصيلة المحدثة دون ذكر أي تفاصيل حول الرهينة رقم 138 أو حول الطريقة التي تمكنت من خلالها السلطات الإسرائيلية من تحديد وضعه.

وقد كان المسؤولون الإسرائيليون قد أعلنوا سابقًا أن عدد الرهائن الذين لا يزالون محتجزين في قطاع غزة يبلغ 137 شخصًا بينهم 20 امرأة وطفلان.

وفي السابع من أكتوبر فقد شن مقاتلو حماس هجومًا على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز حوالي 240 رهينة تم نقلهم إلى قطاع غزة وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

وردًا على ذلك تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس وشنت غارات جوية وهجمات برية ابتداءً من السابع والعشرين من أكتوبر.

وحتى الآن أسفر الرد الإسرائيلي عن استشهاد أكثر من 16 ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال وفقًا لوزارة الصحة في حكومة حماس.

وخلال هدنة استمرت لمدة سبعة أيام في نهاية نوفمبر فقد تم الإفراج عن 80 رهينة مقابل إطلاق سراح 240 أسيرًا فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية بالإضافة إلى إطلاق سراح 25 رهينة خارج إطار الهدنة.

وقد تم الإفراج عن أربعة رهائن قبل بدء الهدنة وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تحرير جندية في عملية برية نفذتها في القطاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد