ابتعدوا عن ملامسة الأجانب.. مسؤول صيني يحذر المواطنين من انتشار جدري القرود

وفقاً للتقارير الصادرة من شبكة سي إن إن، أكد مسؤول صحي صيني على ضرورة الابتعاد عن ملامسة الأجانب خلال الفترة الراهنة وذلك بعد التحقق من أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود، ويذكر أن هذا الفيروس يتسبب في الحمى وتورم الغدد والإصابة بالطفح الجلدي الناجمة عن البثور التي تكون ممتلئة بالسوائل، هذا وقد يشكل خطورة على حياة البشر ويكون قاتلاً بنسبة 10% لبعض الحالات، هذا ونرصد لكم مزيد من التفاصيل فيما يلي.

مسؤول صحي صيني يحذر من انتشار فيروس جدري القرود 

أفاد وو زونيو أحد كبار العلماء في مجال دراسة الأوبئة بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والأوبئة والوقاية منها،  بأن القيود التي تم فرضها على الفيروس التاجي كوفيد 19 والضوابط التي تم التشديد عليها على الحدود هي السبب في منع انتشار جدري القرود حتى الآن.

الجدير بالذكر أن حالات الإصابة بجدري القرود قد بدأت بأعراض تشبه إلى حد كبير أعراض الإنفلونزا وقد يسفر عنه بعض البثور على الجلد، هذا وقد بدأ جدري القرود في غزو العالم في مايو المنصرم إذ بلغ عدد المصابين بالولايات المتحدة نحو 23500 حالة حتى اللحظة الراهنة، وذلك حسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

منع التلامس مع الأجانب 

استكمل تصريحاته مؤكداً بأنه من الضروري أن يتم تعزيز الاحتياطات المتعلقة بالوقاية من جدري القرود، كما شدد على أن المرض خطير لذا يجب الاحتياط الجيد له ومنع انتشاره إما من خلال السفر الدولي والاتصال الوثيق وتقديم التوصيات اللازمة للجمهور والذي من أهمها منع التلامس مع الأجانب.

بجانب ما سبق، قد كانت أول مرة تم العثور فيها على جدري القرود بالقرب من الغابات المطيرة وسط وغرب أفريقيا، إذ يصيب البشر والقرود على حد سواء وعلى الرغم من أن السبب الرئيسي في انتقال مرض الجدري هم القوارض إلا أنه اثبت مؤخراً بأنه قادر على الانتقال من فرد لآخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    علينا توخي الحذر من اي مشكله تظهر لنا خير او شر