إطلاق نار كثيف في العاصمة الهايتية يشل المدينة وزعيم عصابة يهدد قادة البلاد

أدى إطلاق نار كثيف في العاصمة الهايتية إلى تعطيل الحركة والحياة العامة في المدينة، مع وقوع مقتل ما لا يقل عن أربعة من ضباط الشرطة، وقد أعلن زعيم عصابة عن نيته محاولة القبض على قائد شرطة البلاد ووزراء الحكومة، مما يزيد من التوتر الأمني في البلاد.
وقد حدث هذا الهجوم في غياب رئيس الوزراء أرييل هنري، الذي كان في كينيا للتفاوض على تفاصيل نشر قوة مسلحة أجنبية في هايتي لمساعدة السلطات المحلية في مكافحة التهديدات الأمنية التي تشكلها العصابات المسلحة.

إطلاق نار كثيف في العاصمة الهايتية يشل المدينة وزعيم عصابة يهدد قادة البلاد

عصابات مسلحة في هايتي

 

رئيس الوزراء أرييل هنري
رئيس الوزراء أرييل هنري


وقد شن المسلحون هجمات بالأسلحة النارية على المطار الدولي الرئيسي في هايتي وأهداف أخرى، بما في ذلك مراكز الشرطة، مما أثار موجة من العنف والذعر بين السكان، وتم قتل أربعة ضباط شرطة بينهم امرأتان، وفقًا لاتحاد الشرطة.
وقد تسبب العنف في إغلاق المطار والشركات والمؤسسات الحكومية والمدارس، مما أجبر الآباء والأطفال على البقاء في الشوارع في حالة هلع، وتم إلغاء جميع رحلات شركة الطيران صن رايز إيروايز على الأقل بسبب الوضع الأمني.
وقد تم توثيق مقطع فيديو يظهر جيمي شيريزر المعروف باسم “الشواء” وهو زعيم اتحاد العصابات المعروف بـ “جي 9 فاملي أند ألايز” وهو يعلن عن نيته تقييد قائد الشرطة ووزراء الحكومة ومنع عودة هنري إلى هايتي، وصرح قائلاً: “سنحرر البلاد بأسلحتنا وبمساندة الشعب الهايتي”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد