أمطار غزيرة تؤدي إلى مقتل العديد وتسبب في دمار وإغلاق طرق في باكستان

أعلنت السلطات الباكستانية يوم الأحد أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال الـ 48 ساعة الماضية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 29 شخصًا وإصابة 50 آخرين، وقد تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار عدة منازل وحدوث انهيارات أرضية وإغلاق طرق، وخاصة في شمال غرب البلاد.
وفي ذات السياق تشهد باكستان أيضًا تساقطًا كثيفًا للجليد، وقد ذكرت هيئة إدارة الكوارث الإقليمية أنه تم الإبلاغ عن حوالي 23 حالة وفاة مرتبطة بالأمطار في إقليم خيبر بختونخوا المتقارب لأفغانستان منذ مساء الخميس.
وفي إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد فقد لقي 5 أشخاص حتفهم بعد أن غمرت المياه مدينة غوادار الساحلية، مما اضطر السلطات إلى استخدام القوارب لإجلاء السكان.
وقد أفادت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث بأنه تم الإبلاغ عن سقوط ضحايا وحدوث أضرار أيضًا في إقليم كشمير الذي يخضع لإدارة باكستان.
وقد تم تقديم المساعدة الطارئة للأشخاص في المناطق المتضررة، بما في ذلك استخدام الآلات الثقيلة لإزالة الأنقاض التي تعيق حركة المرور على الطرق السريعة.
وما زال الطريق السريع كاراكورام المؤدي إلى الصين مغلقًا في بعض المناطق بسبب الانهيارات الأرضية، وفقًا للمتحدث باسم منطقة جيلجيت بلتستان الشمالية فيض الله فارق.

أمطار غزيرة تؤدي إلى مقتل العديد وتسبب في دمار وإغلاق طرق في باكستان

من فيضانات باكستان

 

أمطار غزيرة في باكستان
أمطار غزيرة في باكستان


وقد نصحت السلطات السياح بعدم السفر إلى المناطق الشمالية الخلابة بسبب الظروف الجوية السيئة، وفي الأسبوع الماضي فقد تقطعت السبل بعدد كبير من السياح في تلك المناطق بسبب الأمطار الغزيرة.
ويشهد هذا العام تأخرًا غير معتاد في هطول أمطار الشتاء في باكستان، حيث بدأت في فبراير بدلاً من نوفمبر.
وفي عام 2022 فقد دمرت الأمطار الموسمية غير العادية والفيضانات الناجمة عن المناخ معظم المناطق في باكستان الفقيرة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1739 شخصا، وأثر على حوالي 33 مليون شخص كما تشرد ما يقرب من 8 ملايين شخص.
وقد تسببت الأمطار والفيضانات في عام 2022 أيضا في أضرار بمليارات الدولارات لاقتصاد البلاد، وما يزال بعض سكان المناطق الذين فقدوا منازلهم يعيشون في مساكن مؤقتة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد