“أردوغان” يحذر إسرائيل ويدعو لعدم معاقبة “الشعب الفلسطيني” بشكل جماعي

في خطابه بالبرلمان التركي أمام كتلة حزب “العدالة والتنمية”، دعا “رجب طيب أردوغان” الرئيس التركي إلى تجنب “المعاقبة الجماعية للشعب الفلسطيني”، وأعرب عن استعداد الدولة التركية في التدخل كوسيط لإنهاء الصراع القائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحمل خريطة فلسطين - مصدر الصورة: موقع CNN

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحمل خريطة فلسطين - مصدر الصورة: موقع CNN

أردوغان يوجه رسالة لإسرائيل 

أكد “أردوغان” في كلمته وفقًا لما أعلنته “وكالة الأناضول التركية” على استعداد تركيا للقيام بدورٍ فعّال كوسيط أو بإبداء حكم عادل من شأنه تهدئة الوضع وإنهاء دوامة الحرب والعنف والصراع القائم بين فلسطين وإسرائيل، كما أشار إلى أن تعامل قوات الاحتلال مع الوضع بأسلوب التنظيمات وليست كدولة سيجعلها في النهاية تلقى نفس المصير وستُعامل كتنظيم.

في سياق أخر أشار الرئيس التركي إلى ضرورة تجنب اتخاذ قرارات فورية بعقاب الشعب الفلسطيني بأكمله كقطع الإمدادات والمساعدات التي تُقدم إليه، وفي وقتٍ سابقٍ كان الاتحاد الأوروبي قد أكد على عدم تعليق المساعدات الإنسانية للمواطنين الفلسطينيين بالرغم من التصريحات التي أكدت ذلك.

هذا وقد صرحت “أورسولا فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية بأن المساعدات المالية لفلسطين هي موضع الشك مؤكدةً على ضرورة مراجعة هذا الأمر، ومُشيرةً إلى أن تمويل الاتحاد الأوروبي لن يذهب أبدًا إلى أي كيان إرهابي أو حماس مطلقًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد