معرفة أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

ماليزيا من الدول الرائعة التي تمتاز بمناخها المعتدل والأماكن الرائعة التي تتميز بها، فهي الوجهة الأمثل للكثير من السياح حول العالم، ممن يرغبون في قضاء رحلة ممتعة، ولمن يبحثون عن مكان مناسب للاسترخاء، ولا تحتاج ماليزيا إلى الكثير من الأموال، لذا فهي الوجهة الأمثل كذلك إذا كنت تبحث عن رحلة اقتصادية، وماليزيا من الدول التي تمتاز بالعديد من المدن السياحية التي سنقوم بتسليط الضوء عليها في هذا التقرير.

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

ماليزيا دولة اتحادية عاصمتها مدينة كوالالمبور، وهي من أشهر المدن السياحية حول العالم، تتميز بالمناخ الرائع الذي يساعد على الاستجمام، بجانب المناظر الطبيعية الرائعة التي تستقطب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، فهي تقع في جنوب شرق قارة آسيا وتضم نحو 13 ولاية، تقسم إلى 3 أقسام كل قسم به إقليم اتحادي، ويقع مقر الحكومة الاتحادية في بوتراجايا وهي من ولايات ماليزيا الشهيرة، وتقع بالقرب من خط الاستواء، لهذا فإن مناخها مداري، ولعل هذا هو السبب الرئيسي وراء استقطاب الكثير من الزوار حول العالم.

تقع ماليزيا على رأس قائمة الدول التي تمكنت خلال فترة قصيرة من تحقيق نهضة اقتصادية، ولعل السبب وراء هذا هو شهرتها كمدينة سياحية تجذب آلاف الزوار من جميع الدول حول العالم، كما تمتاز الدول بالتنوع فيما تملكه من معالم سياحية بين العصري والكلاسيكي، وتضم كذلك المعالم الثقافية والتاريخية، لهذا فهي تنال إعجاب مختلف الأذواق، ومن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا الآتي:

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا
أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

جزيرة كوالالمبور

كوالالمبور هي العاصمة لدولة ماليزيا، وهي من أجمل المدن السياحية الموجودة بها، وتضم المدينة قدر هائل من الاقتصاد والثقافة الباديين على معالمها العظيمة، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والأسواق، والتي تتيح للسائحين تمضية الوقت في التسوق والاستمتاع بذلك.

جزيرة تيومان

تيومان هي جزيرة ساحرة تابعة لدولة ماليزيا، وهي من أفضل الأماكن في البلاد، ويمكن اعتبارها الوجهة المثالية إذا كنت ترغب في تمضية عطلة نهاية الأسبوع مع الأسرة، وتضم شواطئ الجزيرة آلاف بل ملايين من الشعاب المرجانية، كما أن رملها يمتاز بنعومة الحريرة ومياهها صافية، كل هذا يمنحك منظر خلاب ينقلك إلى عالم من الراحة والاستجمام.

جزيرة ملاكا أو ملقا

جزيرة ملاكا أو ملقا صنفت وفقًا لمنظمة اليونسكو من أفضل الأماكن السياحية التاريخية، ولا تتوقف أهمية الجزيرة على التاريخ فقط، بل تضم العديد من الأسواق الشعبة وإطلالات مميزة، ويمكن للزائر الاستمتاع بتجربة السير في نهر ملاكا بالقارب.

جزيرة كوتا كينابالو

تتميز الجزيرة بغاباتها المكسوة بالنباتات الكثيفة، بجانب الشواطئ البحرية والجبال والحدائق التي تضم مجموعة رائعة من النباتات النادرة التي لا توجد بأي مكان آخر بالعالم، ويمكن اعتبار الجزيرة من أهم معالم الجذب بماليزيا، فمياهها على درجة عالية من الصفاء والنقاوة، وتتيح للزوار خوض تجربة سباحة وركوب أمواج رائعة، بجانب العديد من رياضات ركوب الأمواج والغوص وغيرها.

جزيرة لينكاوي

لينكاوي من أكثر الجزر الماليزية جمالًا، وقد قيل من قبل الزوار أنها أكثر الأماكن جمالًا على الإطلاق، واعتبرها الكثير من أنسب الأماكن التي يمكن قضاء عطلة الزواج بها، فهي تضم مجموعة من الشواطئ الرائعة التي يمكن من خلالها ممارسة رياضات الماء والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

جزيرة بينانج

من أجمل الجزر التي لقبت بلؤلؤة الشرق، باعتبارها تضم عدد من المزارات السياحية، وتضم الجزيرة العديد من الحدائق والمساجد والمعابد، بجانب ناطحات السحاب والمتنزهات، ويسعد جميع زوار الجزيرة بمشاهدة معالمها المميزة.

جزيرة بوتراجايا

من أفضل المدن الماليزية التي تتميز بصغر المساحة، وأكثر ما يميزها هو أضخم مركز تسوق على المستوى المحلي، ويقع بها مقر الحكومة الاتحادية، ويمكن اعتبار هذا هو السبب وراء شهرتها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.