لو نفسك تسافر.. إليك 5 وجهات سياحية لقضاء أوقات لا تُنسى

رغم وجود العديد من الأماكن الرائعة للسفر حول العالم، إلا أن بعض تلك الأماكن تحظى بشعبية عالية.. لما تمتاز به من جمال الطبيعة واعتدال الطقس، ومناسبة جميع الأعمار.

وإليكم في هذا المقال أفضل الأماكن والوجهات السياحية في العالم لمن يرغبون في السفر.. للبحث عن الاستماع والاثارة وإثراء التجارب الشخصية بالتعرف على ثقافات وعادات وتقاليد بلدان وشعوب أخرى.

مدينة كيب تاون

تعد مدينة كيب تاون هي ثالث أكبر المدن من حيث عدد السكان في جنوب أفريقيا.. وهي وجهه سياحية يقصدها الكثيرين من حول العالم وتحديداً حي “بو كاب” الذي يعتبر لوحة فنية رائعة ووجهة لعشاق السياحة والسفر، ومن يبحثون عن الجاذبية والألوان الساحرة.

كيب تاون، جنوب إفريقيا

وما يميز حي “بو كاب” الشهير هي ألوان منازله المتناسقة، وكونها تقع على سفح جبل من جبال سيجنال، مما يجعله تجربة جديدة ومثيرة لمحبي وعشاق المغامرة والإثارة.

جزيرة بالي

تعد مقاطعة بالي أحد أشهر الدول على وجه الأرض وأكثر الأماكن السياحة شهرة في إندونيسيا، لما تحتضنه جزيرة بالي من كنوز طبيعية وثقافية وتنوع فني وحضاري.

جزيرة بالي الإندونيسية

وتمتاز جزيرة بالي الإندونيسية بطبيعتها الخلابة والمتميزة جداً لأنها تجمع بين الشواطئ الرملية والجبال والهضاب، بجانب قمم البراكين الساكنة.. مما يجعل منها وجهة سياحية رائعة للباحثين عن السكينة والهدوء.

مدينة بلباو

هي مدينة إسبانية فازت في 2018 بجائزة أفضل مدينة أوروبية، وتمتاز بتراثها المعماري الفريد، ومطاعمها الراقية.. كما يطلق عليها  البعض مدينة الفن والجمال.

 متحف غوغنهايم بلباو

ومن أبرز معالمها السياحية: متحف غوغنهايم، الذي يتميز بشكلة المذهل والفريد في تصميمة المعماري.. أيضا جبل أرتشاندا، ومسرح ارياجا، وميدان بلازا نويفا، هم معالم سياحية شهيرة في مدينة بلباو الإسبانية.

جزيرة سانتوريني

هي أحد أكثر الجزر الأوربية جاذبية ورومانسية في العالم، وتمتاز بالمناظر الطبيعية والتشكيلات الصخرية المذهلة والمثيرة للإعجاب، ما يجعلها الخيار الأمثل لقضاء أمتع وأجمل اللحظات.. كما جاءت جزيرة سانتوريني ضمن أفضل 10 جزر على وجه الأرض وفقاً لصحيفة تليجراف البريطانية

جزيرة سانتوريني اليونانية

 

مدينة مراكش

تعد المدينة الحمرا وعاصمة النخيل، هي أكبر ثالث مدينة من حيث عدد السكان في المملكة المغربية.. وتسمى مراكش بالمدينة الحمراء، بفضل اللون الأحمر الطاغي على معظم جدران المنازل المشيدة بالجحر الرملي الأحمر.

مراكش المدينة الحمراء

 

كما تمتاز مدينة مراكش المغربية بالعديد من المعالم التراثية والحضارية العريقة، بجانب طبيعتها الخلابة التي تجعل منها وجهة سياحية مميزة جداً.. ومن أشهر الأماكن السياحية في مدينة مراكش: ساحة جامع الفنا، ومتحف مراكش، وحدائق ماجوريل، وأسواق المدينة التجارية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد