ماذا يحدث في أحوال الطقس.. حرائق مدمرة وموجة حارة غير مسبوقة تضرب أوروبا وسيول عارمة بالسعودية ومنخفض موسمي بمصر

خلال هذه الأيام يوجد حالة من التغيرات الحادة في أحوال الطقس بالعالم أجمع، ففي المملكة العربية السعودية وبالرغم من أننا في فصل الصيف، إلا أن العديد من مناطق المملكة تشهد تساقط أمطار غزيرة وسيول وصواعق، وذلك في مشهد لا يكون إلا في فصل الشتاء، كما أكد المركز الوطني للأرصاد السعودية على أن البلاد تشهد موجة أمطار غزيرة تؤدي إلى جريان السيول حتى يوم الثلاثاء القادم.

ماذا يحدث في أحوال الطقس.. حرائق مدمرة وموجة حارة غير مسبوقة تضرب أوروبا وسيول بالسعودية ومنخفض موسمي بمصر

أحوال الطقس في السعودية

وكما نصح الدفاع المدني السعودي بضرورة اتباع تعليماته في مثل هذه الأجواء الإستثنائية، وعدم التعرض إلى أماكن جريان السيول، لعدم وقوع أي ضحايا أو خسائر بشرية خلال هذه الموجة، ولم تكن السعودية وحدها هي التي تشهد هذه التغيرات الحادة، بل تأثرت بهذه الموجة أغلب أو جميع دول الخليج تقريباً.

حالة الطقس في أوروبا

وعلى عكس حالة الطقس فس السعودية، كانت دول أوروبا تشهد هذه الأيام موجة غير مسبوقة في ارتفاع الحرارة، حيث وصلت بها درجات الحرارة إلى معدلات لم تشهدها من قبل، الأمر الذي أدى حدوث حرائق مدمرة أكلت الأخضر واليابس، وبدأت هذه الحرائق في أسبانيا ثم فرنسا وغيرهما من الدول.

اقرأ معنا:

ونظراً لشدة الحرائق التي دمرت أكثر من 17000 ألف فدان في فرنسا وإجلاء عشرات الآلاف من السكان، وحدوث حالة جفاف غير مسبوقة، أكدت كل من السويد واليونان وألمانيا واالنمسا وبولندا على إرسالهم تعزيزات إلى فرنسا.

طقس مصر

أما في مصر وبالرغم من هذه الأجواء الغير مستقرة في العالم، إلا أن حالة الطقس تتسم بالإستقرار، وترتفع درجات الحرارة قليلاً في هذه الأجواء الصيفية وتنخفض قليلاً في فصل الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.