معاريف.. سفن مشتعلة ودخان كثيف يتصاعد من قاعدة للحرس الثوري الإيراني والسبب غامض والعالم يترقب الساحات المرتبطة بحرب غزة

يبدو أن رقعة الحرب الإسرائيلية على غزة ستتسع خلال الأيام المقبلة إذ لم يتم تدارك الأمر، فالشرق الأوسط الآن على صفيح ساخن بسبب الحرب البربرية التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والجبهات ضد دولة الكيان تتسع في كل يوم، ففي شمال الأراضي المحتلة هناك مناوشات بين دولة الكيان وحزب الله اللبناني، والبحر الأحمر والملاحة البحرية في خطر كبير بسبب التدخل الأمريكي ضد جماعة أنصار الله اليمنية، والقواعد الأمريكية في العراق وسوريا في مرمى صواريخ جماعات المقاومة التي تناصر غزة.

سفن مشتعلة ودخان كثيف يتصاعد من قاعدة للحرس الثوري الإيراني والعالم يترقب الساحات المرتبطة بحرب غزة

احتراق 16 سفينة للحرس الثوري الإيراني

وها هي جبهة أخرى تُفتح في إيران، حيث كانت صحيفة معاريف الإسرائيلية أول من نشرت خبر الإنفجار الذي وصفته بالغامض في قاعدة بحرية للحرس الثوري الإيراني جنوب إيران، وتم رصد اشتعال النيران في حوالي 16 سفينة جنوبي إيران، وسط تقارير نقلتها معاريف تزعم أن هذه السفن كانت متجهة إلى جماعة الحوثي باليمن.

 

اقرأ أيضاً معنا:

ووفق مقاطع الفيديو المتداولة، فقد شوهد دخان كثيف يتصاعد من السفن الإيرانية، ناتج على انفجار ضخم غامض، كما وصفته صحيفة معاريف الإسرائيلية، وكما في الفيديو المرفق بالخبر، فقد لوحظ بعض السفن تغادر المكان قبل أن تمسها النيران.

 

ويذكر أن جماعة الحوثيين في اليمن تشن هجمات على السفن الإسرائيلية أو أي سفينة لها علاقة بدولة الكيان الإسرائيلي، وذلك انتصاراً للمقاومة الفلسطينية في غزة، وقالت صحف إسرائيلية أن السفن الإيرانية المحترقة كانت متجهة إلى الحوثيين، فهل لإسرائيل علاقة بما حدث اليوم في إيران، هذا ما ستكشفه الساعات المقبلة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد