عاصفة شتوية قارسة وأمطار غزيرة تضرب الولايات المتحدة في يناير 2024

تشهد معظم أنحاء الولايات المتحدة اجتياحًا لطقس شتوي قارس، حيث يتوقع خبراء الطقس استمرار هذه الموجة الباردة لعدة أسابيع في مناطق متعددة.
وبالإضافة إلى ذلك يُتوقع هطول أمطار غزيرة على شرق البلاد وتساقط جليد كثيف في مناطق شمال غرب المحيط الهادئ.

عاصفة شتوية قارسة وأمطار غزيرة تضرب الولايات المتحدة

الأجواء الثلجية في ولاية أيوا الأميركية

ووفقًا للتقارير الواردة من السلطات ووسائل الإعلام المحلية فقد اجتاحت رياح عاتية وأعاصير بعض المناطق في جنوب الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل في ولايات ألاباما ونورث كارولينا وجورجيا نتيجة للأحوال الجوية السيئة.

وقد تسببت الأعاصير في حدوث أضرار جسيمة في ولاية فلوريدا وفقًا لوكالة رويترز.

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أنه تم تسجيل هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية في مساحة واسعة من الساحل الشرقي يوم الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية حتى يوم الأربعاء الحالي.

 

أثار الأمطار الغزيرة على مطار لاغوارديا
أثار الأمطار الغزيرة على مطار لاغوارديا


ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار على مساحة واسعة من الشمال الشرقي للبلاد، حيث تساقطت ثلوج كثيفة في بداية هذا الأسبوع مما يزيد من خطر حدوث فيضانات كبيرة.

وتأتي هذه الأحوال الجوية القارسة بعد سلسلة من الكوارث التي شهدتها الولايات المتحدة وتسببت في إنفاق مليارات الدولارات خلال العام الماضي.

وقد تسببت العواصف في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 418 ألف منزل وشركة في 12 ولاية يوم الثلاثاء الماضي.

وما زالت زخات الجليد تتساقط يوم الأربعاء على مناطق الغرب الأوسط والبحيرات العظمى، حيث شهدت أجزاء كبيرة من تلك المناطق عواصف ثلجية يومي الاثنين والثلاثاء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد