حرائق الغابات تؤدي إلى إخلاء آلاف الأشخاص في ولاية فيكتوريا بأستراليا

تم إصدار أوامر بإجلاء أكثر من 2000 شخص من بلدات غرب ولاية فيكتوريا الأسترالية يوم الخميس بسبب اندلاع حريق غابات خارج عن السيطرة.
وقد حثت خدمة الطوارئ سكان بلدتي راجلان وبوفورت حيث يعيش حوالي 2000 شخص، بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة على مغادرة منازلهم والتوجه شرقاً نحو مدينة بالارات التي تقع على بعد 95 كيلومتراً غرب ملبورن.

حرائق الغابات يؤدي إلى إخلاء آلاف الأشخاص في ولاية فيكتوريا بأستراليا

حرائق الغابات يؤدي إلى إخلاء آلاف الأشخاص في ولاية فيكتوريا بأستراليا

وقد تم اشتعال النيران في منطقة تقدر بحوالي 50 كيلومتراً مربعاً شمال غرب مدينة بالارات، وهناك أيضاً حريق آخر خارج عن السيطرة في منطقة أخرى تقع بعيداً إلى الغرب.

وقد قالت رئيسة وزراء الولاية جاسينتا آلان بأن أكثر من 1000 رجل إطفاء يعملون في المنطقة بدعم من 24 طائرة وأكثر من 100 مركبة.
ومن المتوقع أن ينضم المزيد من رجال الإطفاء إلى هذه الجهود قريباً، وحتى الآن لم ترد تقارير عن أضرار في الممتلكات، ولكن لا يزال من الصعب تحديد حجم الأضرار المحتملة في هذه المرحلة المبكرة، وتشهد مناطق واسعة في الولاية حالة تأهب عالية لمواجهة حرائق الغابات.

 

 

وقد صدرت تحذيرات من مكتب الأرصاد الجوية يوم الخميس بشأن احتمال اندلاع حرائق في عدة مناطق بسبب هبوب رياح حارة وجافة، بالإضافة إلى احتمالية حدوث عواصف رعدية.

وفي مؤتمر صحفي صرح جيسون هيفرنان، كبير مسؤولي هيئة مكافحة الحرائق في البلاد، بأنه من المتوقع أن تتفاقم حرائق الغابات غرب مدينة بالارات طوال المساء وحتى منتصف الليل تقريباً، عندما تبدأ سرعة الرياح في التباطؤ.

وقد سجلت درجات الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية في شمال غرب الولاية في تمام الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد