بروفيسور ياباني: “لا ترفع إشارة النصر عند التقاط السيلقي “

السيلقي هو احدث تقليع في عالم التصوير، والمنتشر بين الشباب وكبار السن حتى، بسبب سهولة إلتقاطه، وانتشار الأداوات المساعدة على التقاطه مثل ” عصا السيلقي ” أو ” selfie stick”، وكذلك انتشار الهواتف الحديقة ذات الكاميرات الأمامية عالية الجودة، واستخدام تطبيق “سناب شات” “snap chat” بين الشباب وبعضم البعض، إلا أن الأمر في الآونة الأخيرة أصبح غير آمن.

السيلفي يسبب مشاكل

التحذير من رفع علامة النصر عند التقاط السيلفي

ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تحذير الأستاذ الجامعي الياباني إساو إشيزين، الذي يشتغل في المعهد الوطني للمعلوميات باليابان، والذي نقلته عن صحيفة سانكي شيمبون اليابانية، من رفع علامة النصر في أثناء إلتقاط صور السيلفي، وذلك لتجنب السقوط ضحية لشبكات اجرامية، متخصصة في عمليات القرصنة.

أسباب التحذير من رفع علامة النصر عند التقاط السيلفي

وأرجع الأستاذ الجامعي الياباني إساو إشيزين، تحذيره إلي أنه من الممكن أن تقوم شبكات اجرامية بسرقة بصمة يدك، خصوصًا مع التطورات الهائلة التي تقوم بها شركات الهواتف المحمولة في كاميرات الهواتف النقالة التي تنتجها، خصوصًا تقنية الـ”أتش دي” أو ” HD”، التي سهلت من عمل تلك الشبكات الإجرامية.

وأكد إشيزين أن تلك العصابات الإجرامية من الممكن أن تسرق بصمات أي شخص حتى وإن كان على بعد ثلاثة أمتار من عدسة الكاميرا، مضيفًا أنه إذا تمت سرقة كلمة السر الخاصة بك، فيمكنك تغييرها بسهولة، أما بالنسبة ليصمة اليد إذا تمت سرقتها فلا يمكنك تغييرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.