قاموس أكسفورد يختار كلمة “لقاح” لتكون كلمة العام 2021

يقوم مؤلفو المعاجم في بريطانيا بالتدقيق وبإضافة مصطلحات جديدة سنوياً الى قاموس المفردات الشهير “أكسفورد” الذي يضم جميع مصطلحات وكلمات اللغة الإنجليزية تقريباً، واُختيرت كلمة “VAX” لتكون كلمة العام من قاموس أكسفورد الشهير.

قاموس أكسفورد يختار كلمة "لقاح" لتكون كلمة العام 2021 3 1/11/2021 - 11:41 ص

تم اختيار كلمة VAX التي تعني اللقاح وتحديداً اللقاح المخصص لفيروس كورونا لتكون كلمة العام، ويتم اختيار كلمة العام من قبل مدققي قاموس أكسفورد وفقاً لمدى تداولها بين الناس في الحياة العامة، وفي هذا العام يندر أن نجد مجلساً به اشخاص يتحدثون من دون التطرق لموضوع اللقاح أو ما شابه.

قاموس أكسفورد يختار كلمة "لقاح" لتكون كلمة العام 2021 1 1/11/2021 - 11:41 ص

ويعود اختيار الكلمة أيضاً الى أن الناس قد بدأوا يتداولون مصطلح اللقاح بكثرة خلال هذا العام بسبب أن الكثير من الشركات قد بدأت تتسابق في تصنيع وإنتاج اللقاح للناس بغرض التحصين من فيروس كورونا، وبدأت بعض الشركات مثل فايزر وبيونتيك واسترازينيكا في تصنيع اللقاحات وتوزيعها حول العالم، ولا يمكن انكار أن تلك الشركات قد اشتهرت بالفعل بسبب لقاحاتها التي وصلت الى جميع أنحاء العالم، وباتت تلك الشركات المصنعة للقاحات كورونا ضحية لنظريات المؤامرة التي يزعم من يصدقوها بأن تلك الشركات مدعومة من جهات تسعى لإيذائنا بذريعة انها ربما تصيب الشخص بالحمى أو التعب بعد تللقيها.

قاموس أكسفورد يختار كلمة "لقاح" لتكون كلمة العام 2021 2 1/11/2021 - 11:41 ص

وأضاف معجم أكسفورد عدداً من الكلمات والمصطلحات المشتقة من كلمة VAX مثل كلمة “فاكسي” أو “فاكسين” وأي كلمة تشير الى اللقاح المخصص لفيروس كورونا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كم الاسعار