التهاب عضلة القلب بسبب اللقاح يدفع أمريكا لعقد اجتماع طارئ

بدأت لجنة استشارية منبثقة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عقد اجتماعات مستمرة لمناقشة أحد الأعراض الناتجة عن تلقي لقاح فيروس  “كورونا”

التهاب عضلة القلب بسبب اللقاح يدفع أمريكا لعقد اجتماع طارئ 2 12/6/2021 - 11:15 ص

واشتكى البعض من التهابات في عضلة القلب عقب تلقي لقاح “كورونا” وهو العرض الذي دفع اللجنة الاستشارية لمناقشة تلك التداعيات ومعرفة أسبابها وهل لها أي صلة بالجرعة التي حصلوا عليها؟

واعترفت اللجنة أن حالات “التهاب عضلة القلب” والأغشية المحيطة به حيث كشف المراكز الأمريكية خلال اجتماع منظمة الغذاء والدواء الأمريكية عن حصر 475 حالة إصابة بهذا النوع الالتهابات وذلك لمن تقل أعمارهم عن 30 عاما.

التهاب عضلة القلب بسبب اللقاح يدفع أمريكا لعقد اجتماع طارئ 1 12/6/2021 - 11:15 ص

وذكر التقرير الذي أعدته المراكز أن أغلب الحالات تعافت تماما من هذا النوع من الالتهابات حيث تركزت أغلب الحالات في الفترة العمرية بين 16 و24 عاما.

وكانت إحدى المجلات العلمية قد نشرت تعرض 7 حالات لالتهابات القلب بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح فايزر – بيونتيك في الوقت وهو ما دفع البعض للحديث عن ضرورة عقد اجتماع طارئ لمناقشة تلك الإصابات.

اقرأ أيضا : دولة عربية تعلن دخولها الموجة الرابعة من كورونا

وكان أحد العلماء قد كشف في أحد المراكز الأمريكية لمكافحة اللقاحات أنه ليس كل الحالات المبلغ عنها حقيقية بل هناك بعض المشتبه بهم لم يصابوا بالفعل وهو ما يعني أنه لا يزال مبكرا جدا الربط بين اللقاحات وإصابات التهاب القلب أو أغشيته أو التهاب التامور المرتبط بتلك العضلة.

والجدير بالذكر أنه جرى الربط بين حالات تلقي لقاح استرازينكا والإصابة بتجلط الدم ولكن الكثير من البيانات العلمية أكدت أنها قليلة للغاية ونادرة الحدوث.



اترك تعليقا