بالصور.. عاصفة ثلجية تجتاح غرب أمريكا وتتجه صوب واشنطن

عاصفة ثلجية تتجه بشدة إلى واشنطن اليوم الأحد الموافق 13-01-2019، وذلك بعد أن أسقطت ثلوجا كثيفة وضخمة على غربي وسط أمريكا، مما تسبب في تقطع السبل بقائدي السيارات، واضطرت السلطات الأمريكية إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية من وإلى أمريكا.

عاصفة ثلجية تتجه إلى وشطن بعدما ضربت وسط أمريكا

عاصفة ثلجية نتيجة أمطار تصطدم بهواء جليدي

والواضح نتيجة المؤشرات للعاصفة القوية أنها سوف تؤثر على ممر طوله 2900 كم بالولايات المتحدة الأمريكية ويمتد من ولاية كولورادو إلى ولايات وسط الأطلسي، وباتت العاصفة الثلجية في بدايتها على شكل أمطار كثيفة من المكسيك وتحولت بعد ذلك إلى ثلوج بعد تصادمها بجبهة من الهواء الجليدي.

عاصفة-ثلجية-بدايتها-أمطار-من-المكسيك
عاصفة-ثلجية-بدايتها-أمطار-من-المكسيك

عاصفة ثلجية تجتاح كانساس وميزوري

وقال خبير الأرصاد الجوية «أندرو اوريسون» في مركز التنبؤات الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية: «إن العاصفة الثلجية اجتاحت ولايتي كانساس وميزوري أول أمس الجمعة، واستمرت حتى يوم السبت مع امتدادها إلى مناطق بولايات أيوا وإيلينوى وانديانا وأوهايو».

4 قتلى نتيجة العاصفة أمس

وقالت السلطات الأمريكية متمثلة في شرطة الطرق السريعة بولاية ميزوري في تغريدة يوم السبت: «إن أكثر من 1200 قائد سيارة تقطعت بهم السبل في الولاية كما سقط أربعة قتلى على الطرق».

عاصفة-ثلجية-تتجه-صوب-واشنطن
عاصفة-ثلجية-تتجه-صوب-واشنطن

لم ترد أنباء عن وجود قتلى اليوم بسبب العاصفة حتى الآن

وحتى الآن لم ترد أنباء عن وجود قتلى سقطوا نتيجة الأرصاد الجوية، ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم إدارة السلامة العامة بولاية ميزوري للتعليق على ذلك.

عاصفة-ثلجية-تضرب-وسط-أمريكا
عاصفة-ثلجية-تضرب-وسط-أمريكا

العاصفة الثلجية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية

واضطرت السلطات الأمريكية إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية بمطار سانت لويس لامبيرت الدولي، وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن تشهد واشنطن تساقطا لثلوج يبلغ سمكها ما بين 15 سنتيمترا و20 سنتيمترا عند وصول العاصفة إلى هناك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.