عاجل : ساعات الحسم الأمريكي إعتراض على نتائج ولاية أريزونا و محاولة أنصار ترامب اقتحام الكونغرس الأمريكي

قبل قليل جرى إجتماع هام للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التصديق على انتصار السيناتور الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية الرئاسية، حيث قام المجمع الانتخابي بعملية فرز ﻷصوات.

عاجل : ساعات الحسم الأمريكي إعتراض على نتائج ولاية أريزونا و محاولة أنصار ترامب اقتحام الكونغرس الأمريكي 1 6/1/2021 - 9:23 م

ترامب يعتمد على البعض من النواب الجمهوريين، من أجل الأعتراض على نتائج الأنتخابات، فيما يعتقد مراقبون أن لا فائدة مرجوة من جهود الجمهوريين.

تفاصيل الجلسة المنعقدة قبل قليل :

قام مشرعون جمهوريون خلال الجلسة بالطعن  و الأعتراض على نتائج إنتخابات ولاية أريزونا، مما أدى إلى تعليق جلسة التصديق على نتائج الأنتخابات الأمريكية، و بعدها قام كل من مجلس النواب و الشيوخ بعقد جلستين كل جلسة على حدى.

فيما قام النائب بنس بتحدي دونالد ترامب قائلا : لا يستطيع ترامب الأعتراض على الأصرات التي سوف تؤدي إلى إعلان جو بايدن رئيسا للولاات المتحدة الأمريكية.

بدوره زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش ماكانول كل القضايا التي تم رفعها للمحكمة، لا تملك أي أدلة على حصول تزوير  أو غش على نطاق واسع، فيما حذر ماكانويل إنه تم اتخاذ قرار من قبل الناخبين، و بحال حصول إي تدخل في قرارهم فإن ذلك الأمر يعني التسبب بضرر كبير لجمهوريتنا، حسب تعبيره.

أما زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ يصف عملية الأعتراض على النتائج هو إنقلاب على ديموقراطيتنا.

فيما اقترح قائد المعترضين على النتائج تيد كروز   تشكيل لجنة من أجل التحقيق في الأتهامات الدائرة حول عملية التزوير.

فيما حث ترامب أنصاره على النزول للشارع و عدم الإعتراف يالهزيمة، فيما تم نشر أفراد الحرس الوطني في الشوارع و الساحات.

الجدير بالذكر أن مؤيدي دونالد ترامب الذي يحتشدون حاليا أمام الكونغرس الأمريكية، حاولوا أثناء كتابة هذا الخبر بمحاولة إقتحام الكونغرس الأمريكي، و الذي يمكننا وصفه بأنه إنقلاب أبيض غير دموي، فيما يتم حالا قطع الأنترنت بشكل متتالي عن المتظاهرين.

فيما قامت الشرطة بالأنسحاب من أمام المتظاهرين ليتقدموا نحو مدخل الكونغرس الأمريكي.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.