سر رسالة زعيم كوريا الشمالية إلى بشار الأسد

في الوقت الذي تواصل فيه كوريا الشمالية، رفع راية التحدي في وجه الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تلق بالا بتهديدات دونالد ترامب، بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونج، برسالة مهمة للغاية إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

سر رسالة زعيم كوريا الشمالية إلى بشار الأسد 1 20/4/2017 - 12:15 م

وفي رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى نظيره السوري، أدان كيم جونج، الضربة الأمريكية الأخيرة على سوريا، والتي كانت عبارة عن إطلاق 59 صاروخا على قاعدة الشعيرات الجوية العسكرية في حمص وسط سوريا 6 أبريل الجاري.

ووفقا لشبكة “سكاي نيوز عربية”، اغتنم الزعيم الكوري، الذكرى الحادية والسبعين لاستقلال سوريا عن فرنسا لاتهام واشنطن بالقيام بـ “غزو متهور” على سوريا.

وأعرب كيم، دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين.

وقد أكدت كوريا الشمالية وسوريا في الرسائل المتبادلة بينهما على الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بينهما، في خضم تداعيات الضربة الأميركية التي أثارت قلق البلدين.

وكان مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى صرح أمس الأربعاء، إن بلاده ستدحر أى هجوم “برد ساحق”، في إشارة للتهديدات الأخيرة من قبل كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية، بعد عدة تجارب لصواريخ باليستية قامت بها بيونجيانج.

وأكد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أن مجموعات قتالية من جيش الولايات المتحدة الأمريكية مكرسة لحماية اليابان، مشيرًا أن بلاده ستعمل مع حلفائها الصينيين واليابانيين لممارسة ضغوط اقتصادية ودبلوماسية على كوريا الشمالية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.