التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب: قلت لملك السعودية لن تبقى في السلطة أسبوعين دون دعمنا والنشطاء العرب: «هذه غطرسة أمريكية تحتاج لرد عربي»
دونالد ترامب: قلت لملك السعودية لن تبقى في السلطة أسبوعين دون دعمنا والنشطاء العرب: «هذه غطرسة أمريكية تحتاج لرد عربي»

أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجدال على السوشيال ميديا، حيث قال في خطاب له إنه حذر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنه لا يمكنه البقاء في السلطة لمدة أسبوعين بدون الدعم العسكري الأمريكي، ولذلك عليه أن يدفع.

وكالة رويترز نشرت فيديو لدونالد ترامب وهو يخطب وسط حشد في ساوثهافن في مسيسيبي ويقول إن الولايات المتحدة تحمي السعودية، فهم أثرياء مضيفًا: ” أنا أحب الملك .. الملك سلمان ولكنني قلت له نحن نحميكم ويجب أن تدفع تكاليف جيشك، فقد لا تبقى هناك أسبوعين بدوننا”.

ترامب: قلت للعاهل السعودي إنه لن يبقى في السلطة "لأسبوعين" دون دعم أمريكي

Publiée par ‎BBC News عربي‎ sur Mercredi 3 octobre 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يذكر توقيت تصريحاته هذه للملك سلمان بن عبد العزيز، وهو ما شكك في مصداقيته كثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العنجهية إلا أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية استراتيجية للغاية، وتعتبرها الولايات المتحدة الحصن الأول للتوسع الإيراني في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زار المملكة العربية السعودية كأول دولة في رحلته الدولية الأولى حينما تقلد مهامه كرئيس أمريكي السنة الماضية.

واتصل دونالد ترامب بالملك السعودي، يوم السبت الماضي، للحديث عن الاجراءات المشتركة في استمرارية مد النفط لضمان استقرار السوق العالمي ونموه الاقتصادي، وفق ما صرحت به وكالة الأنباء السعودية.

السوشيال ميديا تغضب على دونالد ترامب

من جهته عبر العديد من النشطاء على مواقع السوشيال ميديا ( تويتر) و ( فيسبوك) عن غضبهم الشديد من التصريحات التي قالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن المملكة العربية السعودية، ووصفوها بـ ” الغطرسة الأمريكية التي لابد من الرد عليها برد عربي وإسلامي حاسم”.

اقرأ أيضًا هنا 

برهم صالح رئيسًا للعراق       

شهد رمزي ترد على خبر حمل إيمي سمير غانم في بث مباشر على حسابها الشخصي فيسبوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.