ترامب يخاطب الأمريكيين بشأن الثلاثين يوما الحاسمة: سنكتب نهاية كورونا

يواصل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19- covid19) اجتياح دول العالم أجمع، حيث تخطى عدد المصابين بالمرض حاجز الـ784 ألف مصاب، فيما بلغ عدد حالات الوفاة جراء انتشار المرض 37 ألفا و780 شخصا على مستوى العالم. وعلى الرغم من تخطي الولايات المتحدة معدلات قياسية في أعداد الإصابة بالفيروس المستجد، إلا أن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حمل رسالة تحفيزية لشعبه، يؤكد لهم أنهم سينتصروا على الفيروس.

ترامب يخاطب الأمريكيين بشأن الثلاثين يوما الحاسمة: سنكتب نهاية كورونا 1 31/3/2020 - 3:19 ص

تطورات انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، 19 ألفا و988 حالة إصابة بكورونا حتى الآن، بالإضافة إلى 565 حالة وفاة، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى ما يزيد على 163 ألف شخص، بالإضافة إلى ما يزيد على 3 آلاف حالة وفاة.

ترامب يخاطب الأمريكيين بشأن الثلاثين يوما الحاسمة: سنكتب نهاية كورونا 2 31/3/2020 - 3:19 ص

رسالة ترامب للأمريكيين بخصوص كورونا

ورغم الزيادة الكبيرة في الأعداد، خرج الرئيس الأمريكي، اليوم، في مؤتمر صحفي، لخلية الأزمة المعنية بمكافحة كورونا، وقال، إن “الإدارة ستعمل على الحد من الزيادة الكبيرة في الإصابات والوفيات”، مشددا على أن “الولايات المتحدة تمر بمرحلة صعبة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي في مؤتمره، أن قوات الحرس الوطني تعمل على توزيع المعدات الطبية والوقائية ضد الفيروس القاتل، مشيرا إلى أن  أكثر من ألف شخص يخضعون لاختبار عقار كلوروكين لعلاج مصابي كورونا، بالإضافة إلى أنه جرى إجراء اختبارات تشخيص ‎(إيجابية) كورونا على نحو مليون مواطن أمريكي. وتابع:

الأيام الثلاثين المقبلة ستكون مهمة جدًا وحاسمة في المعركة مع فيروس كورونا.. سنتغلب على فيروس كورونا المستجد، وسننال منه قريبًا.. اتباع الإرشادات الطبية سينقذ أرواح الأمريكيين.. كل أسرة قادرة على وقف انتشار الفيروس”