تحذيرات من تسوماني.. زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب تايوان للمرة الثانية على التوالي

كشف مكتب الطقس المركزي في تايوان،  أن البلاد تعرضت لزلزال وصل قوته لـ6.8 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأحد، وذلك بعد أيام من وقوع زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، وتأتي  الهزة الأرضية العنيفة بعد وقوع العشرات من الهزات التي بدأت في وقت متأخر من مساء أمس السبت واستمرت حتى صياح اليوم الأحد.

وأشار المكتب إلى أن زلزال اليوم وقع في تمام الساعة الثانية وأربعة وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي، وكان على عمق 7 كيلو مترات، وكان مركز الزلزال على بعد 42.7 كيلو مترا شمال منطقة تايتونج كاونتي هول في شرق تايوان،  وذلك بعد  ساعات من تعرض البلاد إلى زلزالين أحداهما بقوة 5.6 والثاني بقوة 5.9 على مقياس ريختر وكان مركزهما في شرق تايوان.

وبعد  أن تعرضت البلاد لـ زلزال أمس السبت، تحدثت وسائل الإعلام المختلفة عن انهيار منزل قديم وتضرر جسر، بالإضافة إلى سقوط أغراض من الأرفف في المتاجر، كما توقفت المصاعد في المباني المرتفعة، كما أثرت على خطوط السكك الحديدية بعد تعليق خدمات نقل الركاب لفترة مؤقتة بالإضافة إلى العديد من المشكلات الأخرى، ومع ذلك لم تخرج الحكومة بتقارير تفيد بوقوع إصابات أو أضرار خطيرة.

تحذيرات من تسوماني.. زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب تايوان للمرة الثانية على التوالي

في نفس السياق قال مسؤول بمكتب الأرصاد المركزي اليوم،  إن الهزات الارتداية ربما تستمر لشهر أو  أثنين، بالإضافة إلى ذلك أصدرت اليابان تحذيرات من وقوع موجات مد عاتية تسوماني في أعقاب وقوع الزلزال بكثرة.

وتقع تايوان على حزام النار في المحيط الهادئ حيث تصطدم الصفائح التكتونية، ويمكن أن تكون بعض الزلازل التي تصل قوتها إلى 6 درجات أو أكثر مميتة، ويكون العامل المؤثر في ذلك مكان وقوع الزلزال وعلى عمقه ودرجته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد